توج فريق ألميريا الذي يملكه المستشار تركي اّل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، بلقب الدوري الإسباني - الدرجة الثانية، بعد تعادله مع ليجانيس، ليصعد رسميًا إلى دور الدرجة الأولى الإسباني "لا ليجا".

ألميريا تعادل مع ليجانيس بنتيجة 2-2، خارج قواعده في اللقاء الذي أقيم على ملعب "بوتاركي البلدي"، بالجولة الثانية والأربعين والأخيرة من الدوري الإسباني الدرجة الثانية.

ألميريا بتعادله مع ليجانيس أصبح رصيده 81 نقطة، في صدارة الدوري الإسباني الدرجة الثانية، ويأتي خلفه بلد الوليد الذي تأهل كذلك رسميًا إلى الدرجة الأولى.

اقرأ أيضًا.. رابطة الدوري الإسباني تهاجم تركي آل الشيخ: ما يفعله ليس صحيحًا ويُشبه مانشستر سيتي!

نظام الدوري الإسباني الدرجة الثانية يقضى بصعود أول وثانٍ جدول الترتيب مباشرة لـ الدرجة الأولى، فيما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس "بلاي أوف" يلتقى خلالها الثالث بالسادس، والرابع بالخامس، ويواجه الفائز من كل مباراة الآخر على بطاقة الترشح الثالثة والأخيرة للدوري الإسباني.

ألميريا في العامين الماضيين، كان قريبًا من الصعود إلى الدوري الإسباني الدرجة الأولى، ولكن فقد الفرصة في الرمق، الأخير، حيث هُزم في العام الماضي 2021، بنصف النهائي من جيرونا، وفي عام 2020 سقط أمام الفريق ذاته.

ألميريا لم يلعب في دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليجا"، مُنذ موسم 2014/2015، حيث هبط حينها بعدما احتل المركز التاسع عشر، وعلى مدار الخمس سنوات الماضية، لم يكن قريبًا قط من العودة للعب بين الكبار مرة أخرى، إذ لم يتواجد بين المراكز الستة الأولى؛ إلا في العامين الماضيين بعد امتلاك آل الشيخ النادي.