سلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها، الضوء على المصري محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي بعد خسارته مع فريقه للقب دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وحمل لاعبو ريال مدريد كأس دوري أبطال أوروبا الرابع عشر في تاريخ النادي، حيث حققوا فوزًا على ليفربول بهدف دون رد عن طريق البرازيلي فينيسيوس جونيور.

عندما التقى ليفربول بريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، كانت ليلة صعبة بشكل خاص لـ محمد صلاح.

لم يقتصر الأمر على فوز اللوس بلانكوس بنتيجة 3-1، ولكن تم إجبار اللاعب المصري على الخروج بعد نصف ساعة بخلع في الكتف.

بعد وصول ليفربول للنهائي هذا العام بالفوز على فياريال، تحدث صلاح عن مدى رغبته في مواجهة ريال مدريد في النهائي، وقال المصري في تصريحات لبي تي سبورت: "أريد مواجهة ريال مدريد".

مضيفًا: "خسرنا في النهائي ضدهم، لذلك أريد أن ألعب ضدهم وآمل أن أفوز أيضا".

لكن كابوس صلاح استمر على ملعب فرنسا مساء السبت، حيث فاز ريال مدريد 1-0، علاوة على ذلك، لم يتمكن من إيجاد طريقة لتخطي تيبو كورتوا، حيث أحبط البلجيكي فرصه بسلسلة من التصديات المذهلة.

جاءت أفضل التصديات في المراحل المتأخرة من المباراة، حيث انطلق صلاح قبل أن يطلق العنان لضربة قوية بقدمه اليمنى، لكن كورتوا أرسل يده لإبعاد تسديدة صلاح عن القائم.

كان تصدي كورتوا مذهلا، وتحدث عنه حارس المرمى طوال الوقت، وصرّح حارس مرمى ريال مدريد: "محمد صلاح، بحثت عنه من بعيد، وعرفت إلى أين تتجه الكرة، إنه جنون، لا أصدق ذلك".

خيبات أمل مصر والكرة الذهبية

بينما كان هناك العديد من النجاحات لمحمد صلاح هذا الموسم، كان هناك أيضًا عدد من الإخفاقات.

وخسرت مصر نهائي كأس الأمم الإفريقية أمام السنغال، قبل أن تخسر أمام نفس المنافس لتغيب عن التأهل لكأس العالم قطر 2022.

أضاع ليفربول لقب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة فقط، في يوم أخير مثير مع تتويج مانشستر سيتي باللقب.

أنهى صلاح الموسم بصفته هدافًا مشتركًا في الدوري الإنجليزي الممتاز جنبًا إلى جنب مع سون هيونج مين برصيد 23 هدفًا، وفاز أيضًا بجائزة التمريرات الحاسمة في الدوري الإنجليزي، برصيد 13 تمريرة حاسمة.

ورفع محمد صلاح كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي، لكنه لم يتمكن من إضافة دوري أبطال أوروبا إلى تلك القائمة مساء السبت.