وجه أسطورة كرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة، رسالة لمواطنه وجناح ليفربول، محمد صلاح، بعد الهزيمة في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث أبدى آسفه لخسارة الريدز أمام ريال مدريد، ولكن ألقى باللوم على مو بسبب تصريحاته قبل المباراة.

ريال مدريد توج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة عشر في تاريخه، وذلك بعد الفوز على ليفربول، مساء السبت بهدف مقابل لا شيء، في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم على ملعب "دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس.

محمد صلاح مُنذ تأهل ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا، صرح مرارًا وتكرارًا أنه مستعد للانتقام من الملكي في النهائي، بعد أن خرج مصابًا في نهائي 2018 ضد نفس الخصم، والذي توج به المرينجي بلقب الأبطال الثالث عشر في تاريخه.

شاهد ملخص كل ما قدمه صلاح ضد ريال مدريد

وقال أبو تريكة خلال تواجده في استديو "beIN" عقب نهاية اللقاء: "هذا الموسم صعب بالنسبة لـ محمد صلاح، لأنه خسر كأس أمم إفريقيا، وخسر هذا النهائي وخسر الصعود إلى كأس العالم، ولكن صلاح عودنا من قبل بالخروج من حالة الانكسار إلى التألق مرة أخرى".

وأضاف: "ولكن الإنسان (ما بيتعلمش ببلاش)، مباراة اليوم درس لصلاح في الصبر والتحمل والتعلم من الأخطاء على مستوى التصريحات والحديث، لأن في بعض الأحيان كرة القدم لن تخدمك، ولا تكن معك".

وأكمل: "لذا عليك أن تكون متزنًا وتنتبه لتصريحاتك، صلاح ليس لاعبًا صغيرًا، هو من أفضل خمسة لاعبين في العالم في الوقت الحالي، وعليه أن يتحمل إيجابيات وسلبيات كرة القدم، لقد حصل على الجانب الجيد، الألقاب الفردية، وخسر الألقاب الجماعية وسيكون في انتظاره نقد شديد ولكنه سيتحمل الأمر، وسيعود متألقًا مرة أخرى".

وأتبع: "الإنسان يتعلم من الفشل حتى يصل إلى النجاح، ليس فشل على المستوى الفردي، بل على مستوى المجموعة".

اقرأ أيضًا.. جماهير ليفربول عن أداء محمد صلاح ضد ريال مدريد: كوابيس جدار الطوب في انتظاره

وأكمل تصريحاته موجهًا نصيحة هامة لـ صلاح وقال: "عليك أن تأخذ مدربك نموذج، كلوب خسر ثلاث نهائيات دوري أبطال، لقب مع دورتموند واثنين مع ليفربول، وكل مرة يخسر فيها كان يعود أقوى".

وشدد: "ما حدث درس كبير لـ صلاح، إنه يملك شخصية قوية، وسيعود للتألق مرة أخرى، كورتوا تصدى لأكثر من فرصة وأعتقد أن هذه المباراة درس كبير بالنسبة له بشأن التصريحات والتعامل، أمام فرق مثل ريال مدريد وبرشلونة الأمر ليس سهلًا، لذا عليك أن تكون ذكيًا في تصريحاتك وحديثك".

وتابع: "كما قلت الإنسان (ما بيتعلمش ببلاش)، من الوارد أن نقع في خطأ ونتحدث بناء على المشاعر والعاطفة، ولكن بعد ذلك تحاول أن ترى في أي شيء أخطأت".

وأتم تصريحاته قائلًا: "بعد المباراة الأنظار كلها عليه، وكأن المباراة بين ريال مدريد ومحمد صلاح فقط، كأنه هو من خسر وحده وليس ليفربول، لذا يجب أن يتعلم من التجربة وهو يستطيع أن يتحرر من الضغط".

شاهد تعليق ابو تريكه علي خسارة محمد صلاح ضد ريال مدريد