علق محمد شوقي المدرب العام لمنتخب مصر على خسارة محترفنا محمد صلاح مع فريقه ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد اليوم الأحد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة غينيا ثم إثيوبيا في الجولتين الأولى والثانية بمستهل مشوار الفراعنة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، وذلك في يومي 5 و9 من يونيو المقبل.

طالع أيضًا.. محمد شوقي يكشف حقيقة الاتفاق مع الأهلي بشأن الدوليين ويصرح: القائمة ليست نهائية

وقال محمد شوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" المذاعة على قناة "أون تايم سبورت": "كرة مختلفة تمامًا، الكرة فيها تفاصيل صغيرة كثير، وريال مدريد استغلها أمام ليفربول ووصل إلى ما يريد وهذه هي المباريات النهائية وهكذا تُلعب".

وتحدث عن مردود خسارة اليوم على محمد صلاح موضحًا: "عقلية صلاح ستجعله يحزن لأن الأمر لا يتعلق بخسارة اليوم فقط بل بعدم التأهل لكأس العالم، ولكن عقليته ستجعله يُفكر أن الكرة مازال فيها فرص كثيرة لتعويض أحزانه".

وأضااف: "محمد صلاح بعد نهائي إفريقيا كان يبكي مثل باقي اللاعبين، وبعد المباراة ذهب للطبيب وجلس معه ساعة، ثم سافر إلى ليفربول وأغلق الصفحة".

وعندما سُئل عن سبب خسارة مصر أمام السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا، رد: "لا أريد الحديث عن الماضي، أمامنا معسكر قادم لمنتخب مصر ونريد أن نركز فيه.. دعنا نتخطى هذه الفترة ثم نتحدث عن تفاصيل الماضي لأن لدي الكثير لأتحدث فيه".

وأردف: "لم أكن أتوقع الحصول على فرصة أخرى في الجهاز الفني لمنتخب مصر بهذه السرعة، أحمد الله على ذلك وأتشرف به".

وعن اختيار قائمة تضم 44 لاعبًا، قال: "إيهاب جلال أكد من يوم المؤتمر أنه سيعلن قائمة فيها 40 لاعبًا سيختار من بينهم قائمة المنتخب للمباراتين القادمتين".

واستأنف: "القائمة في الأساس كانت 78 لاعبًا، ثم تم تقليصها لـ 44 لاعبًا لأن هناك العديد من الإصابات ولا نعرف موقفهم في المرحلة القادمة".

وتطرق للحديث عن معايير اختيار اللاعبين: "هناك معايير كثيرة جدًا، منها هل مثلًا يجيد اللاعب الاستلام تحت الضغط؟، ومعايير أخرى خارج الملعب هل يتحمل الضغط؟ هل شخصيته تتناسب مع المنتخب أم لا؟ ويوجد الكثير غيرها".

وواصل: "قائمة الـ 78 التي كانت معنا كان فيها محمد عواد و8 حراس أخرين، ومركز حراسة المرمى ليس من السهل أن يتغير كثيرًا، وكنا نختار على أساس تواجدهم في المرحلة الماضية ولعبهم تحت ضغط مع المنتخب، وكل شيء محسوب".

وعن موقف المباراة الودية أمام كوريا الجنوبية، قال: "حتى الآن لسنا متأكدين من الموقف النهائي، وليس مطروحًا فكرة عدم اللعب بدون لاعبي الأهلي والزمالك، لأن مصلحة المنتخب فوق أي اعتبار".

وأشار: "يهمنا تواجد كل اللاعبين بحالة بدنية وفنية جيدة استعدادًا لمباراتي غينيا وإثيوبيا الهامتين".

واختتم: "القائمة النهائية قد يتم الإعلان عنها غدًا أو قبل مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، ومعظم المحترفين سينضمون يوم 30 مايو الحالي ومحمد صلاح قد يصل متأخر يومًا".