تذكر صانع ألعاب نادي ليفربول السابق والحالي لنادي برايتون، آدم لالانا، أحداث مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، أمام ريال مدريد في العاصمة الأوكرانية "كييف".

ويلتقي ليفربول وريال مدريد مساء اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "دو فرانس" في باريس، بقيادة الحكم الفرنسي الدولي كليموه توربون.

وشارك لالانا في مباراة ريال مدريد قبل 4 سنوات كبديل بعد إصابة محمد صلاح المبكرة، في أول 30 دقيقة في الكتف، بعد احتكاك قوي مع مدافع الملكي السابق سيرجيو راموس.

اقرأ أيضًا.. تقارير مغربية تكشف حالة خماسي الوداد المصاب قبل مباراة الأهلي في نهائي أبطال إفريقيا

محمد صلاح

قال لالانا عن تلك المباراة في مقالته بصحيفة "ذا تايمز" البريطانية: "لقد جئت بديلًا بعد إصابة محمد صلاح، كنت مثل الأرنب، لقد عدت للتو من إصابة ولم يكن لدي الجاهزية الكاملة للمشاركة، كنت أركض فقط، مثل مطاردة الظلال، غير قادر على الاقتراب من لوكا مودريتش ومراقبته".

وأضاف: "لقد عدت لتوي من الإصابة، لعبت 16 دقيقة فقط في الشهرين السابقين للمباراة، لم يكن لدى ليفربول نفس القوة في العمق والتي يتحلى بها الآن".

وتابع: "أرى أن ليفربول مختلف الآن، في مباراة ساوثهامبتون قد أجرى 9 تغييرات دون تأثير في الأداء في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، فريق لا يرحم، مهما كانت الشكوك لديهم رد قوي على أرض الملعب، يمكنهم الفوز بنتيجة 4-0 أو 5-0، ليفربول مثل الطاغوت".

وواصل تصريحاته: "لقد تغيّر ليفربول في كل النواحي منذ نهائي 2018 أمام ريال مدريد، هذا الفريق الذي فاز بالكأس الثالثة في دوري أبطال أوروبا مع زين الدين زيدان، الرابعة في خمسة مواسم، كان لديهم لاعب كبير مثل رونالدو وكذلك مودريتش وتوني كروس".

وأتم: "ليفربول يمتلك الآن لاعبين أفضل في كل المراكز، لديهم جلاكتيكوس خاص بهم، وليس هناك فائدة من تمييز لاعب عن آخر، لديهم قائمة طويلة من أهم اللاعبين".