كشف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، ماوريسيو بوتشيتينو، عن الفريق الذي يتمنى فوزه بين ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021/2022.

ويلتقي ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا اليوم السبت، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب "دو فرانس" في "باريس" بقيادة الحكم الفرنسي" كليموه توربون.

اقرا أيضًا | محمد صلاح: كلوب يغضبني أحيانًا.. وجماهير ليفربول أحبطتني أمام ولفرهامبتون

ليفربول وريال مدريد

وتحدث بوتشيتينو عن المباراة في حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية قائلاً: "من الواضح أن قلبي أكثر بياضًا في تلك المواجهة، لقد بدأ حبي إلى ريال مدريد منذ 1994، عندما وصلت إلى برشلونة، كنت محظوظًا أن مدربي هو خوسيه أنطونيو كاماتشو، الذي نقل لي هذا الحب إلى ريال مدريد، لم أتمكن أبدًا كلاعب ومدرب من التواجد في هذا النادي، لكن حبي له واضحًا للجميع".

وأضاف: "لكن في هذا النهائي لا أعلم إذا ما كان ريال مدريد سيكون هو المرشح الأفضل للفوز أو لا، لقد خسر أربع مباريات ما بين دور المجموعات والمراحل الاقصائية، لقد واجه خصومًا أكثر قوة من ليفربول، يمكن أن يوحي بأنه المرشح المفضل، لكن ليفربول فريق رائع، مع مدرب أحبه (يورجن كلوب) مع لاعبين رائعين وصلوا إلى العديد من النهائيات وفازوا بها".

وتابع: "سنرى ماذا سيحدث، لكن ريال مدريد حصل على أكبر عدد من الألقاب ووصل إلى نهائيات عديدة، لديه تاريخ طويل وفرصة كبيرة للفوز".

وواصل تصريحاته: "يمتلك ريال مدريد ميزة وهي حسم الدوري الإسباني منذ عدة أسابيع، سمح للاعبين بالتركيز على النهائي أكثر من ليفربول، كان على الأخير لعب مباريات قوية للغاية في الدوري الإنجليزي، لنرى كيف سيؤدي لاعبو ليفربول في المباراة لكن ريال مدريد سيكون مستعدًا تمامًا لها بنسبة 100%".

وعن خروجه على يد ريال مدريد مع باريس سان جيرمان، تابع: "في باريس، كنا متفوقين بشكل واضح، سيطرنا ولكن فزنا بهدف وحيد، وأهدرنا ركلة جزاء وفقدنا الكثير من الفرص، لمدة 60 دقيقة في سانتياجو برنابيو، كنا أفضل ولدينا الكثير من الفرص للتسجيل".

وأتم: "ريال مدريد كان له اليد العليا وصنع الفرص للتغلب علينا، بالنظر إلى المباريات ضد تشيلسي ومانشستر سيتي، اعتقد أن باريس سان جيرمان كان الأقرب لإخراج ريال مدريد من حيث السيطرة على المباراة".