أكد خالد بيومي المحلل الرياضي، أن دعم النادي الأهلي قبل مواجهة الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا "واجب".

ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي مساء الإثنين المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال بيومي في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "المحور": "دعم الأهلي واجب، فهو يٌمثل مصر في الوقت الحالي ولابد من توجيه الدعم الإعلامي له قبل النهائي الإفريقي".

طالع أيضا.. موسيماني: لا نبحث عن مجد شخصي في الأهلي.. والفوز بإفريقيا لثالث مرة تواليًا ليس سهلًا

وتابع: "تراجع مستوى الأهلي في الدوري ليس له علاقة بالمظهر الذي سيكون عليه في النهائي ضد الوداد، النهائي مباراة مختلفة، الأهلي هو بعبع إفريقيا في النهائيات".

وزاد: "المباراة على ملعب الوداد نعم ولكن الأمور ستسير على الطريق الصحيح مع الأشقاء المغاربة".

وأردف: "قوة الوداد في منتصف ملعبه خاصة يحيى جبران الذي يعد لاعبا مميزا وله خبرات خاصة، لذلك هو أخطر لاعبي الوداد ولابد من التعامل معه بشكل مميز دفاعيًا".

وأكمل: "أيمن الحسوني صانع ألعاب مميز للغاية، ولابد من الحذر منه والتعامل معه بشكل جيد".

وأضاف: "حمدي فتحي الورقة الرابحة للأهلي، وأرشح تواجد محمد شريف وبيرسي تاو وعبد القادر في الخط الهجومي، وأزمة الوداد في دفاعه".

واختتم: "الأهلي قادر مع موسيماني على التتويج بدوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد، ودعم الخطيب للاعبين طبيعي، وتواجده هام للغاية مع البعثة ويؤثر على تعامل المغاربة مع بعثة الأحمر، فالخطيب أسطورة وفأل خير للفريق".

يذكر أن النادي الأهلي الأكثر حصدًا لبطولة دوري أبطال أفريقيا بواقع 10 مرات، ويسعى للفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي أمام الوداد.