نصح الدولي الإيفواري، يايا توريه، نجمنا المصري، محمد صلاح، جناح ليفربول، بالبقاء مع الريدز طوال مسيرته، مؤكدًا أن يتعين عليه تجديد عقده مع الريدز.

ويمتلك محمد صلاح عقدًا مع ليفربول، ينتهي بعد عام ونصف، في 30 يونيو 2023، والدولي المصري لم يتوصل إلى اتفاق حتى الآن بشأن التوقيع على عقد جديد.

ليفربول يريد الإبقاء على صلاح في "آنفيلد"، وكذلك مو حريص على البقاء، ولكن يوجد خلاف بين الطرفين حول الراتب، إذ يرغب هداف ليفربول في الحصول على 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ولكن وصيف الدوري الإنجليزي يرفض ذلك لعدم كسر سقف الرواتب داخل النادي.

يايا توريه

وقال توريه في تصريحات عبر "بي بي سي وورلد سيرفيس سبورت" البريطانية: "يجب على صلاح أن يظل مع ليفربول مدى الحياة، عليه أن يبق، إنه محبوبًا ويحترمونه كثيرًا عليه أن يبقى".

وأضاف: "البقاء مع مدرب لسنوات بالطبع يجعلك أفضل، لأن المدرب يعرفك بشكل أفضل، ويعرف كيف يُمكن أن يقوم بتحسّين مستواك ويجعلك شخصًا بارزًا".

وتابع: "محمد صلاح محبوب في ليفربول، وأعتقد أنه يجب أن يبقى، بالنسبة لي يجب أن يوقع مدى الحياة، بسبب ما يعنيه هذا النادي بالنسبة له".

اقرأ أيضًا.. إنريكي: محمد صلاح سيتوج بالكرة الذهبية إذا فاز ليفربول بـ دوري أبطال أوروبا

وتطرق للحديث عن ساديو ماني وقال: "خلال السنوات الأربع الماضية كان رائعًا مع احترامي لـ صلاح الذي كان يؤدي ببراعة أيضًا، ولكن لا أعرف كيف يُمكن أن يكون ليس ضمن الثلاثة الأوائل في ترتيب الكرة الذهبية".

وأكمل: "أتذكر عندما كُنت في مانشستر سيتي، أجريت محادثة مع روبرتو مانشيني، قبل عام واحد من إقالته، وقلت له (هل يُمكنك إلقاء نظرة على ساديو ماني؟)، في ذلك الوقت كان في ساوثهامبتون".

وأتم تصريحاته قائلًا: "لقد كان لاعبًا لا يُصدق وكنت أعلم أنه سيكون لاعبًا رائعًا، 100٪، بسبب الطريقة التي يتحرك بها، والطريقة التي يلعب بها، إنه متواضع جدًا، لم أر أبدًا مُهاجمًا مثله، إنه ليس أنانيًا ويفكر في الفريق دائمًا".