اعترف البلجيكي، تيبو كورتوا، حارس مرمى فريق ريال مدريد، أنه لن يخشى تسديد ركلة جزاء ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، إذ وصل الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

وتستضيف العاصمة الفرنسية باريس مواجهة ريال مدريد وليفربول، على ملعب "دو فرانس"، في نهائي الموسم الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا، 2021/22.

وقال كورتوا في تصريحات عبر صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: "أتذكر عندما كنت في تشيلسي سجلت ركلة جزاء ضد آرسنال".

وتابع: "حينها أنطونيو كونتي وضعني هُناك لأنه كان يعلم أنني أستطيع التسديد بشكل جيد، لكن من الواضح أن الأمر ليس سهلًا، ويكون مُختلفًا من مباراة لأخرى".

وأضاف: "لن أكون واحدًا من الخمسة الأوائل المسددين لركلة الجزاء، إذا كان يتعين عليّ تسديد ركلة جزاء، لن أخشى ذلك، إنها لحظة من أجل التألق".

وواصل: "لقد فزنا بركلات الترجيح من قبل ضد أتلتيكو مدريد، وهذا الموسم أنقذت ثلاث ركلات ترجيح، أحاول دائمًا التدرب على الأمر، ولكن لا يوجد أوجه تشابه في التصدي لأي ركلات ترجيح، وإذا كان يتعين عليّ التسديد سأفعل ذلك".

اقرأ أيضًا - كورتوا: ليفربول خسر مباريات أقل منّا.. والنهائي يشبه مواجهتنا أمام مانشستر سيتي

وتطرق كورتوا للحديث عن أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول وقال: "إنه حارس مرمى عظيم، إنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم".

وأكمل: "لديه جودة رائعة وأنقذ ليفربول كثيرًا، في الوقت الحاضر أنت بحاجة إلى دفاع جيد وحارس مرمى وفي الطرف الآخر تحتاج إلى مهاجمين يسجلون أهدافًا، وهذا ما يأخذك بعيدًا".

وأردف: "إذا عدت إلى الوراء 15 أو 20 عامًا، كان الأمر مختلفًا حقًا في حراسة المرمى، لكن الآن لكي تكون حارس مرمى الآن عليك أن تكون صانع ألعاب من الخلف، عليك أن تخرج كـ ليبيرو (تلتقي) بالكرة في الخلف".

وأنهى: "الجميع دائمًا يتوقعون منك أن تكون هادئًا على الكرة وأن تقوم بتمريرات حاسمة ولكن من الواضح أنه ليس لديك شخص خلفك يمكن أن ينقذك لأنك آخر رجل، أنت تعلم أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون هناك خطأ وآمل ألا أخطئ، لا أتمنى ذلك لأي حارس مرمى".