أجرى المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد، حوارًا للحديث عن مباراة فريقه القادمة ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي ريال مدريد مساء غدًا السبت على ملعب "دو فرانس" بالعاصمة الفرنسية باريس بنظيره ليفربول، وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت السعودية.

وقال أنشيلوتي في حواره مع موقع "UEFA" الرسمي: "في مسيرتي في دوري الأبطال، واجهت ليفربول عدة مرات، المرة الاولى كانت في 1984 عندما كنت لاعبًا ولم ألعب بسبب إصاباتي، ثم في عامي 2005 و2007 عندما كنت مدربًا لـ ميلان".

وأضاف: "ثم اشتد التنافس خلال الفترة التي عملت فيها في إيفرتون، الآن سنواجه بعضنا البعض مرة أخرى، ليفربول لديهم فريق رائع، ومن الصعب مواجهتهم، إنهم يلعبون بمستوى عالٍ للغاية، وبقوة بدنية كبيرة، لكن من دواعي سروري أن ألعب ضدهم في النهائي".

اقرأ أيضًا.. مورينتس: ليفربول سيحاول دفن ريال مدريد في نهائي دوري أبطال اوروبا

وواصل: "عندما كنت أدرب ميلان في 2005، كان هذا أفضل فريق دربته على الإطلاق وتأهلنا إلى النهائي ولكن لسوء الحظ، في كرة القدم هناك عدم القدرة على التنبؤ الذي لا يمكنك السيطرة عليه، من الصعب أن أشرح ما حدث".

وتابع: "كما أن من الصعب أن أشرح كيف سجلنا هدفين في دقيقة واحدة بالدقيقة 90 ضد مانشستر سيتي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، هذه الأشياء تحدث وعليك أن تقبلها، ليس عليك أيضًا التفكير في الأمر كثيرًا، ولكن كرة القدم تعيط فرصة دائمًا من جديد، وبعد ذلك بعامين تغلبنا على ليفربول في 2007".

كارلو أنشيلوتي

وردًا على "هل تتوقع أن يخرج ليفربول للانتقام من خسارة نهائي 2018؟"، أجاب: "يبحث ريال مدريد أيضًا عن الانتقام لأنه خسر المباراة النهائية أمام ليفربول في نهائي 1981، لا أعتقد أنه يعني الكثير، سوف يواجه فريقان عظيمان بعضهما البعض، وسيفوز الفريق الذي يتمتع بمزيد من الشجاعة والشخصية في النهاية".

وأتبع: "كما قلت من قبل؛ ليفربول يتمتع بالكثير من الجودة معًا، ويضغطون بشكل قوي ومنظمون للغاية، يورجن كلوب يقوم معهم بعمل رائع، إنه مدرب رائع، لدي علاقة جيدة معه، إنه مدرب رائع، جلب بعض الأشياء الجديدة لكرة القدم بالقوة الهجومية، إنه يقوم بعمل رائع".

وأردف مُتحدثًا عن علاقته بلاعبي ريال مدريد: "أنا أميز بين اللاعب والشخص، أعتقد أن إظهار ألوانك الحقيقية أمر مهم للغاية عندما يتعلق الأمر بعلاقة مع شخص ما على أساس الاحترام، وأنا محظوظ لأن أكون مدربًا".

وأكمل: "لقد مرت سنوات عديدة مُنذ أن تأهلت إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الأمور تغيرت عن المرة الأولى، وتغيرت كرة القدم وتمكنت من التكيف مع تلك التغييرات، هناك تغييرات عديدة وكانت إيجابية، وأنا أتأقلم لأني لديّ شغفًا بهذه الرياضة".

وأتم تصريحاته قائلًا: "شعور الفوز بهذه البطولة رائع، يبدو أنك فزت بأهم مسابقة؛ لقد قمت بعملك بشكل جيد، الحصول على دوري أبطال أوروبا كلاعب وكمدرب مختلف، المشاعر مختلفة والعواطف أيضًا، ولكن هي أقوى كمدير، كلاعب أنت جزء من مجموعة تفوز باللقب، لكن كمدرب لديك المزيد من المسؤوليات".