اعترف حارس مرمى تشيلسي، إدوارد ميندي، بأنه يود أن يرى ساديو ماني لاعب ليفربول يفوز بدوري أبطال أوروبا، حتى يتمكن من الحصول على فرصة للفوز بالكرة الذهبية.

يلتقي ليفربول مع ريال مدريد يوم السبت، ويتطلعون لإكمال الثلاثية بالفوز بأكبر مسابقة للأندية في أوروبا.

وودع تشيلسي البطولة على يد ريال مدريد، وأكد ميندي أنه يأمل في فوز مواطنه ماني باللقب أمام النادي الملكي.

تمكن ماني، الذي يلعب مع السنغال إلى جانب ميندي، من تسجيل 16 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز وصنع هدفين، وفي دوري أبطال أوروبا، خاض 12 مباراة وسجل خمسة أهداف.

ساعد اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا أيضًا منتخب أسود التيرانجا في الفوز بأول لقب له في كأس الأمم الأفريقية في بداية العام أمام منتخب مصر، والتأهل لكأس العالم قطر 2022 على حساب المنتخب المصري أيضًا.

قال ميندي لمجلة فوت ميركاتو حين سُئل عن الفريق الذي يريد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا: "أريد أن يفوز ساديو ماني بدوري الأبطال بالطبع".

اقرأ أيضًا | ماني: تجاهل الأفارقة في الكرة الذهبية أمر محزن وسأكون الأسعد في العالم عند الفوز بها

مضيفًا: "إنه يحظى بموسم استثنائي، إنه يرشح نفسه للحصول على الكرة الذهبية ودوري الأبطال سيكون نقطة تحول، يلعب ضد أكبر منافس له (إشارة إلى بنزيما مهاجم ريال مدريد)، من يخرج منتصرا سيحرز الكثير من النقاط".

وأشاد ميندي بكريم بنزيما وأكد أنه أفضل مهاجم واجهه هذا الموسم: "نعم، إنه أحد أفضل المهاجمين ولكن عندما تلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، فإنك تلعب ضد الأفضل في المركز في العالم".

وأكد: "بنزيما كان على مستوى عالٍ للغاية لسنوات عديدة، كل ما يحدث له، فهو يستحق ذلك بشكل كبير، سواء في النادي والاستدعاء في المنتخب الفرنسي، ومن المنطقي تمامًا أنه يؤدي على هذا المستوى".