وصفت رابطة مشجعي نادي ليفربول من أصحاب الهمم، تخصيص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمستخدمي الكراسي المتحركة في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت بأنه "غير مقبول تمامًا".

ويلتقي فريق يورجن كلوب مع ريال مدريد في استاد فرنسا الذي يضم 550 مقعدًا للكراسي المتحركة، ولكن سيتم استخدام 93 مقعدًا فقط للمباراة، حيث يحصل كل فريق على 38 مقعدًا.

وجاء في بيان صادر عن رابطة مشجعي ليفربول من أصحاب الهمم: "سيكون هذا تخصيصًا هزيلًا في أي ظرف من الظروف لمباراة بهذا الحجم، ولكن نظرًا لأن ملعب فرنسا يحتوي عادةً على 550 مساحة متاحة، فإنه غير مقبول تمامًا".

وأضاف البيان: "لدينا أكثر من 200 كرسي متحرك في آنفيلد، ونتيجة للنقص، أصيب العديد من مشجعينا من مستخدمي الكراسي المتحركة بخيبة أمل".

Level Playfield - مؤسسة خيرية تعمل كمجموعة حملات لعشاق الرياضة من أصحاب الهمم - كتبت إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للسؤال عن هذه المشكلة.

قال مجلس الإدارة إنهم "يقرون بالوضع ويصرحون بأننا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) نوافق على أن عدد المقاعد المتاحة لمؤيدي أصحاب الهمم وذوي القدرة المحدودة على الحركة غير كاف، نحن (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) نعمل باستمرار لضمان أفضل الظروف الممكنة لإزالة العوائق التي تحول دون الوصول إلى مباريات مسابقات يويفا".

وتابع: "نظرًا للتحديات التشغيلية، المرتبطة على وجه الخصوص بتغيير مكان المباراة النهائية في غضون مهلة قصيرة (حل ملعب فرنسا محل سانت بطرسبرج فقط في 25 فبراير)  تمكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من تخصيص 93 موقعًا على الكراسي المتحركة (76 مخصصة لمشجعي الناديين) التي تلبي معايير الجودة التي يهدف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إلى تقديمها للمشاهدين أصحاب الهمم".

اقرأ أيضًا | بينيتيز: المركز الثاني هزيمة لعقلية ريال مدريد.. وليفربول انتصر على أفضل فريق في أوروبا

وواصل: "بالنسبة لحدث بهذا الحجم، يهدف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عادةً إلى تحديد عدد أكبر، ولكن نظرًا للقيود التشغيلية (مثل الأمان، وضعف الرؤية، وما إلى ذلك) وقصر وقت التحضير، لم يكن من الممكن تنفيذ الحلول المثلى لـ المزيد من مواقف الكراسي المتحركة".

وأضافت رابطة أصحاب الهمم من مشجعي ليفربول: "السؤال الرئيسي هو ماذا حدث لـ 474 مقعدًا آخر؟ ولكن مهما كان السبب، فقد أدى ذلك إلى إجبار مشجعي كرة القدم ذوي الهمم على الخروج من مباراة ضخمة وهذا أمر لا يمكن قبوله على الإطلاق".

وأفادت: "يتم استخدام مقاعد الكراسي المتحركة في كل حدث كبير آخر يقام في الاستاد، بالنسبة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن القول بأن التخفيض لأسباب تشغيلية أمر مثير للضحك نحن على اتصال دائم بالسلطات المعنية وأنصار كرة القدم في أوروبا وليس لدينا في أي وقت من الأوقات عمليات متعلقة بالمشجعين تمت مناقشة الأسباب كان هذا مجرد تخصيص معين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

تلقى كل من ليفربول وريال مدريد 19618 تذكرة للمباراة على الرغم من أن السعة تبلغ 75000، تم طرح 12000 تذكرة أخرى للبيع بشكل عام عن طريق الاقتراع، والتي تم إغلاقها قبل إقامة مباريات دور نصف النهائي.