حضر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الخميس، مراسم حفل إجراء قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية للرجال لكرة اليد 2022.

وتستضيف مصر البطولة على أرضها خلال الفترة من (٩-١٩) يوليو المقبل، بمشاركة 14 منتخبًا، على صالتي حسن مصطفى، وصالة وزارة الشباب والرياضة في مدينة 6 كتوبر.

كما حضر مراسم إجراء القرعة كلا من منصورو أريمو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة اليد، مدحت البلتاجي النائب الاول لرئيس الاتحاد الإفريقي، ومجلس إدارة الاتحاد المصري برئاسة الدكتور محمد الأمين، محمد الألفي مدير البطولة، وأعضاء اللجنة المنظمة، وشارك في سحب مراسم القرعة نجوم المنتخب المصري أحمد الأحمر، إبراهيم المصري، يحيى الدرع، كريم هنداوي، وأحمد عادل.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 25 لرجال كرة اليد، عن وقوع المنتخب المصري على رأس المجموعة الأولى: "مصر، المغرب، الكاميرون"، وضمت المجموعة الثانية: الجزائر، الجابون، غينيا، كينيا".

طالع أيضًا.. موعد مباراة مصر والكاميرون في افتتاح كأس أمم إفريقيا لليد 2022

فيما ضمت المجموعة الثالثة منتخبات" تونس، الرأس الأخضر، نيجيريا"، بينما ضمت الرابعة منتخبات "أنجولا، الكونغو الديمقراطية، السنغال، زامبيا".

وقال وزير الشباب والرياضة: "أرحب بضيوف مصر ومرة ثانية نلتقي للاعلان عن استضافة مصر لبطولة جديدة، وبعد انفراد مصر بتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد في ظل ظروف صعبة مر بها العالم كله، يسعدنا استضافة بطولة إفريقيا لكرة اليد رقم ٢٥".

وتابع: "نتمنى أن يكون التنظيم والإعداد على أكمل وجه، هناك دعم كبير من الحكومة للنهوض بكرة اليد المصرية، وتنظيم مثل هذه البطولات التي تشرف مصر بتنظيمها".

وأردف: "استضافة مصر لتلك البطولة يأتي استكمالًا لنهج الدولة المصرية نحو استضافة الأحداث والبطولات الرياضية الدولية بدعم كامل من القيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأكد وزير الرياضة تقديم كل الدعم لمختلف الاتحادات الرياضية المصرية لتنفيذ برامجها وخططها، والتعاون مع الاتحادات الدولية بشأن استضافة مصر لمختلف بطولاتها.

أشرف صبحي خلال كلمته عقب قرعة امم افريقيا لليد

وشدد صبحي على ضرورة خروج البطولة بصورة مميزة، وتحقيق نجاح جديد يضاف لسلسلة النجاحات التي حققها الدولة المصرية للبطولات والفعاليات الرياضية الكبرى التي تستضيفها.

من جهته، قال منصورو اريمو: "أتقدم بكل التحية والتقدير إلى كافة الاتحادات والقيادات السياسية والاتحادية المصرية واتقدم بالشكر على اهتمامكم لتنظيم البطولة، وسعيد وفخور أن جهودكم وجهود الاتحاد الإفريقي تجلت في القدرة على تنظيم بطولة كبيرة بحجم امم افريقية للمنتخبات لكرة اليد".

وأضاف: "أتقدم بكل الشكر والتقدير إلى الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على دعمه الكامل لنا لتنظيم البطولة، وإعلاء اللعبة إفريقيًا".

واختتم: "أطالب الإعلام بدعم اللاعبين وتشجيعهم طوال الوقت، نحن نمتلك 14 منتخبًا يشارك في البطولة رقم 25 لكأس إفريقيا، وهذا دليل على النجاح الذي نسير فيه.

من جانبه، قال محمد الأمين رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد: "إننا اليوم نوجة رسالة حب وتقدير للدولة المصرية وقائدها الرئيس السيسي بفضل دعمه المتواصل للرياضة المصرية، حتى أصبحت مصر من الدول النموذجية في بنيتها الرياضية، ولديها القدرة علي تنظيم أي بطولة دولية".

ووجه الأمين الشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه لكل خطوات الاتحاد، كما قدم الشكر للدكتور حسن مصطفى على دعمه للاتحاد المصري وسعيه لتطوير كرة اليد داخل مصر، مؤكدًا بذل كل ما بوسعه من جهد لكي تظهر البطولة بصورة تليق بمكانة وسمعة مصر في تنظيم البطولات الدولية.

جانب من الحضور لقرعة كاس امم افريقيا لليد