أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، حصول فريق توتنهام هوتسبير على جائزة أفضل ريمونتادا خلال الموسم المُنصرم في المسابقة الإنجليزية، بعد الفوز الذي حققه على ليستر سيتي.

الدوري الإنجليزي هذا الموسم استحدث جوائز جديدة في المسابقة الإنجليزية، حيث يمنح جائزة أفضل أداء فردي، وجائزة أقوى هدف، بجانب أفضل ريمونتادا.

وكان توتنهام قد قلب تأخره في النتيجة بهدف ثم الفوز بثلاثية مقابل هدفين، ضمن منافسات الدور الأول للموسم المُنتهي للتو في البريميرليج.

اقرأ أيضًا.. مدافع توتنهام يمازح حارس نورويتش بسبب سون: ماذا منحك محمد صلاح!

ويأتي اختيار ريمونتادا توتنهام على ليستر سيتي، كأقوى ريمونتادا خلال الموسم، بعدما جاء تسجيل هدفي التعادل والفوز بأقدام البديل ستيفن بيرجوين في الدقيقة 94 من عمر اللقاء، لتتحول النتيجة وقتها من خسارة بهدفين مقابل هدف إلى فوز بثلاثية مقابل هدفين.

شاهد ريمونتادا أمام ليستر سيتي

وبدا أن آمال توتنهام في إنقاذ أي شيء من المباراة وتعزيز آمالهم في الأربعة الأوائل قد تلاشت بعد التأخر 2-1 في استاد كينج باور، لكن في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، قلب بيرجوين المباراة رأسًا على عقب، وحصل الفريق على ثلاث نقاط حاسمة، لتساعد السبيرز في إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار للتأهل لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

توتنهام دخل المباراة ونسبة فوزه في المباراة (16.1%)، حينما تقدم ليستر سيتي بهدف نظيف، وبعد أن أصبحت النتيجة 2-1للذئاب أصبحت احتمالية فوز السبيرز (4.5)، ومع احتساب 5 دقائق أصبحت احتمالية فوز النادي اللندني (0.02%)، وعلى الرغم من ذلك، نجح توتنهام في الفوز بالمباراة بنتيجة 3-2، بفضل ثنائية بيرجوين.

وذكر البريميرليج في بيانه أن يتم حساب احتمالية الفوز كل دقيقة لكل مباراة من الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم، في الوقت الفعلي، وفقًا لنظام يتم الاعتماد عليه قبل 4 سنوات.