يرى رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، أن عودة ثنائي هجوم الفريق الأول لكرة القدم السابقين، ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا، غير ممكن في الوقت الحالي بسبب الأزمة المالية التي يعاني منها العملاق الكتالوني.

رحل نيمار في عام 2017 إلى باريس سان جيرمان بالشرط الجزائي بقيمة 222 مليون يورو، ولحقه ميسي في العام الماضي بعد انتهاء عقده مع برشلونة.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يبرر لـ بنزيما سبب تصريحاته الانتقامية: لو كنت مكاني لتمنيت الثأر

لابورتا

وتحدث لابورتا عن الأمر خلال حواره مع صحيفة "L’Esportiu" الكتالونية، وقال: "من لا يحب نيمار؟ فهو لاعب استثنائي".

وتابع: "لكن نيمار لديه عقد مع باريس سان جيرمان، أمامه 4 أو 5 سنوات في الملاعب، هؤلاء اللاعبون الذين وقعوا على عقود مع أندية مثل باريس سان جيرمان فهم يوقعوا على عقود مثل العبودية، من أجل المال".

وأضاف: "ميسي رحل عن برشلونة، كنا جميعًا نرغب في أن يعتزل في برشلونة، ولأسباب يعرفها الجميع، لم يحدث ذلك، بسبب اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني".

وواصل تصريحاته: "كان هناك عرض قوي من باريس سان جيرمان، هؤلاء اللاعبون، عندما ينتقلون إلى أندية قوية ماديًا، يجدون أنهم لا يستطيعون الخروج منها، لأنهم يتقاضون الملايين".

واستمر: "لا أعرف كيف سيتعامل باريس سان جيرمان مع مستقبل، نيمار، مع كل الأموال التي يدفعونها، ربما لديهم نظام مختلف في فرنسا، لكن فسخ العقد مبكرًا ومن طرف واحد سيكلفهم الملايين، ربما باريس سان جيرمان لديهم تمويل قوي يدير النادي، ربما يكون لديهم القدرة على دفع مقدم عقد لإنهائه مبكرًا".

وأتم: "على ميسي ونيمار العودة إلى برشلونة يومًا ما مجانًا، لسنا في وضع حالي يسمح لنا بإجراء مثل هذه الصفقات، حتى لو لدينا المال ستكون صفقات غير عقلانية، وفي النهاية، القرار للمدرب ما إذا كانا قادرين على المشاركة في مشروع برشلونة الجديد أم لا، كلاعبين، أحبهم كثيرًا".