حذر جيمي كاراجر، النجم السابق لفريق ليفربول، المصري محمد صلاح من الابتعاد عن الريدز وسط حالة من عدم اليقين بشأن مستقبله.

ولا يتبقى سوى 12 شهرًا فقط في العقد الحالي للاعب صاحب الـ29 عامًا مع ليفربول، وسط غموض يكتنف مستقبله نظرًا لعدم توصله إلى اتفاق مع مسؤولي النادي بشأن التجديد.

وارتبط محمد صلاح بإمكانية الانتقال إلى الدوري الإسباني نهاية الموسم الحالي، ولكن المصري أكد اليوم أنه ينوي البقاء في الأنفيلد الموسم المقبل.

ومن جانبه، قال كاراجر في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "أنا مقتنع بأن ساديو ماني سيوقع، أعتقد حقًا أن محمد صلاح يجب أن يوقع، أعتقد أنه سيكون خطأً كبيرًا حقًا إذا لم يفعل ذلك، بالنظر إلى كل شيء، هذا النادي كان رئعًا بالنسبة له، وكنت رائعًا بالنسبة له، ويناسب الدوري الإنجليزي، ويناسب أسلوب لعب يورجن كلوب".

وأضاف: "كلما طالت تلك المدة (مفاوضات تجديد العقد)، كلما كان لذلك تأثير على علاقته بالمشجعين، كلما طالت المدة لتصبح لاعبًا متاحًا بالمجان، فإن هذا سيغير رأي الجماهير، من امنحوه ما يشاء، إلى شيء آخر".

وواصل: "مو لم يكن في أفضل حالاته وهذا لا يساعد وقد جاء لويس دياز، وبدأ ماني في التألق، تلك الأشياء الصغيرة، أعتقد أنه يناسب ليفربول، كلوب، السريع والغاضب، لا أعتقد إنه لاعب يناسب برشلونة وريال مدريد، وهذا لا يعني أنه ليس جيدًا بما يكفي، إنه ليس من نوعهما".

وأردف: "سأخبرك لماذا، ذهب مايكل أوين إلى ريال مدريد، لم يكن في مرحلة من مسيرته حيث كان مو الآن أو في أوج عطائه، سجل مايكل حوالي 20 هدفًا وكان لاعبًا لا يشارك يشكل أساسي، ولم يكن لدى الجماهير وقت للصبر عليه، سجل في الكلاسيكو، كل ما فعله هو التسجيل".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يبرر لـ بنزيما سبب تصريحاته الانتقامية: لو كنت مكاني لتمنيت الثأر

وأوضح: "مو يحصل على الكثير من التمريرات الحاسمة لكن لعبته مبنية على الأهداف، يلعب بشكل مباشر، دياز أنت واثق دائمًا من أنه سيحتفظ بالكرة، ولكن الأمر مختلف مع صلاح وماني، لأنهما يلعبان بشكل مباشر للغاية، يحاولان الركض واختراق الدفاعات، جدران من الطوب، وحتى عندما يقومان بالمراوغة، فأنت لست متأكدًا تمامًا من نجاحهما".

واستمر: "لا أعتقد أن صلاح من نوعية برشلونة وريال مدريد، أعتقد أنه يناسب الدوري الإنجليزي والطريقة التي نلعب بها، فسيكون رحيله خطأ كبيرًا، إذا كانت هذه مشكلة مالية، سيظل ليفربول يقدم له الكثير من المال، لكن محمد صلاح مناسب تمامًا إذا وقع عقدًا لمدة أربع سنوات ولعب حتى يبلغ من العمر 33 عامًا".

واختتم: "لا يزال بإمكانه الذهاب وخوض أربع سنوات أخرى، يمكنه فعل ما يفعله رونالدو في دوري آخر حيث يتعلق الأمر بالمال، لا ينبغي أن يكون هذا القرار متعلقًا بالمال، يجب أن يكون هذا عن كرة القدم وهذا هو أفضل مكان له".