أكد فيران سوريانو الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أن المال لم يكن السبب الأساسي في التعاقد مع إيرلينج هالاند وتفضيله الانضمام إلى "المواطنون".

هالاند كان هدفًا للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى في مقدمتها ريال مدريد وبرشلونة، قبل أن ينضم لاعب بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي.

طالع أيضًا.. سبورت تكشف سبب تواجد هالاند في برشلونة

وقال سوريانو في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "اختار هالاند الانضمام إلينا.. جميعكم رأيتم أرقام الصفقة وهي معقولة للغاية، الراتب الذي ندفعه له هو ما يمكننا دفعه وما يتوافق معه".

وأضاف: "شرحنا له المشروع، ولكن كان من الممكن أن يحصل على المال من أندية أخرى مثل مانشستر يونايتد وبايرن ميونخ وريال مدريد.. لكنه قرر إلى أين يريد الذهاب.. ونحن سعداء بذلك".

وأشار: "هدفنا هو كرة القدم، واللعب بشكل جيد والفوز مع هؤلاء النجوم.. كان لدينا شخص رائع مثل أجويرو، وبحثنا عن بديله لأكثر من عام حتى جاء هالاند".

ودافع سوريانو عن مانشستر سيتي والانتقادات بشأن الأموال الكبيرة التي يدفعها النادي: "أنظر إلى الأندية الإنجليزية الأخرى، ربما مانشستر يونايتد الأكثر انفاقًا وكذلك تشيلسي في السنوات الأخيرة، حلل ما أنفقه يونايتد ثم أنظر لنا.. ستجد هناك فارق كبير".

واختتم: "رغم ذلك مانشستر سيتي فاز بـ 11 لقبًا في السنوات الأخيرة، بينما مانشستر يونايتد فاز بلقب أو اثنين، ولم يحقق الدوري".