تحدث أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية، عن أزمة تحديد الفرق الأربعة التي ستشارك في البطولات الإفريقية للموسم المقبل.

وقال دياب في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "لدينا أول نقطة وهي تساوي جميع الأندية في الدور الأول وذلك طبقا للائحة المسابقة، وفي 30 يونيو لو تساوت جميع الأندية في عدد المباريات ولا يوجد مؤجلات، سنحسب النقاط، ولو لم يحدث ذلك سنحسب 17 مباراة للدور الأول، لأن هذه النقطة العادلة لجميع الأندية".

وأوضح: "اللائحة تم وضعها قبل بداية الموسم، وكنا نعلم أن 30 يونيو سيتم طلب إرسال الأندية، وكان الجدول لا يتضح لنا بشكل كامل، وتم إعلانه على أجزاء، وإذا كانت هناك مباراة مؤجلة من الدور الأول لما بعد الموعد المحدد، سأطالب بمهلة أسبوع من الاتحاد الإفريقي، حتى تنتهي مباريات الدور الأول، وننتظر انتهاء جميع المؤجلات حتى تتساوى الأندية".

طالع أيضًا.. رابطة الأندية تعلن مواعيد مباريات الدوري المصري حتى نهاية الموسم

وأضاف: "الأندية حاليًا تلعب جزءًا من المؤجلات وجزءًا من الجولات الحالية، ولا يستطيع أحد أن يقول إنه ضمن تواجده في البطولات الإفريقية".

وعن شكاوى الأندية من التحكيم قال: "لدينا رؤية لتطوير التحكيم وعقدنا جلسات مع اتحاد الكرة ومع كابتن عصام عبد الفتاح، وهناك جلسة أخرى في الأيام المقبلة، سنظل في ظهر التحكيم المصري كعنصر من عناصر اللعبة".

واختتم: "نريد تطوير المنظومة وتقليل الأخطاء، حتى نرتقي بالكرة المصرية، وسنعقد جلسة مع اتحاد الكرة وعصام عبد الفتاح خلال الأيام القادمة، لأن الشكاوى زادت، ونحن نتقدم للاتحاد بتلك الشكاوى ونتابعها وفي حوار دائم في هذه الأمور من أجل تحسينها".