أصدر كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، بيانًا رسميًا يوضح أسباب قراره بالتجديد للفريق الفرنسي وعدم الانضمام إلى ريال مدريد رغم رغبة النادي الإسباني في التعاقد معه.

وأعلن باريس سان جيرمان أمس السبت، تجديد عقد كيليان مبابي حتى يونيو 2025، وذلك بعدما ارتبط بمفاوضات للانتقال إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر.

مبابي أشار في بيانه إلى اهتمام ريال مدريد بضمه، مؤكدًا أنه سيكون أول مشجع لهم في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول يوم 28 مايو الجاري، والذي يلعب في باريس باستاد فرنسا.

اقرأ أيضًا | جوارديولا: اتصلت بـ ريال مدريد وأعطوني نصائح جيدة للريمونتادا

في بيان رسمي عبر حساباته على وسائل التواصل الإجتماعي، كتب مبابي: "منذ أن كنت طفلاً، كنت أقوم ببناء طريق إلى القمة، مهما كان، ولكن دائمًا مع وضع دليل وإطار عمل وغيرها في الاعتبار، منذ أن كنت صغيراً، بدلاً من أن أحلم بحياتي، أفضل أن أعيش أحلامي".

وأضاف: "منذ أن كنت طفلاً، كنت مدفوعًا بنفس الشغف والطموح نفسه، يؤدي هذا أحيانًا إلى سوء الفهم، لكنني أقبل هذه الصراحة، التي هي شكل من أشكال المجاملة الخاصة بي".

وتابع مبابي: "قررت تمديد عقدي مع باريس سان جيرمان، أنا مقتنع أنه يمكنني هنا الاستمرار في النمو داخل ناد يمنحك كل الوسائل للوصول إلى القمة، أود أن أشكر الرئيس ناصر الخليفي، على ثقته واستماعه وصبره".

وواصل: "أود أيضًا أن أتقدم بخالص الشكر لـ ريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز، إنني أدرك الفرصة وامتياز أن أكون محبوبًا لمثل هذه المؤسسة".

مبابي أكمل: "إنني أدرك الفرصة والامتياز اللذين كانا لي، أعلم بأنني كنت مطلوباً من قبل هذا النادي، وأفهم أن خيبة الأمل كانت كبيرة، وكذلك الشكوك التي كانت لدي".

وأصر مبابي: "سأكون أول مشجع لهم (ريال مدريد) في نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس موطني، لأنهم يعرفون كم أحب هذا النادي مهما حدث".

وأكد: "يسعدني جداً أن أكون قادراً على الاستمرار في التطور في فرنسا، البلد التي ولدت وترعرعت وأزدهرت فيها وهذا يمنحني الفرصة لمتابعة أحلامي، أتمني أن يتفهم الاّخرون قراري".

وأتم مبابي رسالته: "أود أيضًا أن أشكر جميع مشجعي باريس سان جيرمان، في فرنسا وفي جميع أنحاء العالم، على عروضهم العاطفية التي لا حصر لها، خاصة في الأشهر الأخيرة".