أدلى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول بتصريحات بعد انتهاء موسم بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وعدم تحقيق اللقب الذي ذهب إلى مانشستر سيتي.

وفاز ليفربول اليوم على ولفرهامبتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب الأنفيلد، ولكن ذلك لم يكن كافيًا بالنسبة لهم لتحقيق لقب البطولة.

أهداف مباراة ليفربول وولفرهامبتون

وحقق مانشستر سيتي ريمونتادا تاريخية على أستون فيلا على ملعب الاتحاد، حيث فاز السكاي بلو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتوج في النهاية باللقب.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "تهانينا لـ مانشستر سيتي وبيب جوارديولا، شكرًا لـ أستون فيلا وولفرهامبتون على تقديم مباراة جيدة".

وأضاف: "ليست هذه هي النتيجة التي أردناها، لقد كانت متقلبة بعض الشيء، لا أعرف النتائج بالضبط لكنني أعلم أنهم كانوا متقدمين 1-0 (أستون فيلا على مانشستر سيتي)، هل كانوا متقدمين 2-0 أيضًا؟ بالطبع هناك خيبة أمل في الوقت الحالي أيضًا".

وواصل: "إذا كانت النتيجة 5-0 لـ مانشستر سيتي بعد 10 دقائق، فهذه مجرد مباراة عادية بالنسبة لنا، لم تكن أفضل مباراة لنا أيضًا، لكنها جيدة في المجمل، الحصول على 92 نقطة أمر لا يًُصدق على الإطلاق، أردنا كل شيء، لكن الآن الأمور على ما يرام".

وأردف: "احتلال المركز الثاني هو قصة حياتي، ما زلت صاحب الرقم القياسي لعدم تتويجي في ألمانيا، بأعلى حصيلة من النقاط، تحتاج إلى الحصول على نقاط أكثر من أي فريق آخر، لكننا لم نفعل ذلك".

واستكمل: "لا يمكنك أن تفعل أكثر من تقديم أفضل ما لديك وهذا ما فعله الأولاد مرة أخرى، لقد طاردنا أفضل فريق في العالم، وهذا أمر خاص للغاية، سنبني فريقًا مرة أخرى ونعود مجددًا".

وتابع: "إذا كنت تريد تحقيق فوز كبير، يجب أن تكون مستعدًا لخسارة كبيرة، هذا ما فعلناه اليوم، الأمر كله يتعلق برد الفعل، لا يمكننا الرد في الدوري غدًا، لكن في العام المقبل يمكننا ذلك".

وأكد: "لقد أخبرتهم بالفعل 500 مليون مرة، هذه أفضل مجموعة تعاملت معها على الإطلاق، إنه لمن دواعي سروري أن أذهب إلى العمل كل صباح، نحن بحاجة إلى أساس متين للرد على الهزائم، لقد احتجنا إلى مزيد من الاتساق في النصف الأول من الموسم".

واستمر: "هناك مساحة للتحسين وسنعمل على ذلك، إنه لأمر رائع حقًا عندما لا تحتاج إلى 10 تغييرات، فأنت تبني فقط على ما لديك، وهذا ما سنفعله".

واختتم: "إذا كان الناس في الخارج لا يفهمون مدى تميز هذا النادي، فلا يمكنني مساعدتهم، آمل الآن أن نحصل على لقبنا الثالث لهذا الموسم".