وصف بيب جوارديولا فريق مانشستر سيتي بأنهم "أساطير"، بعد أن رفعوا لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة في 5 مواسم، وكان له كلمات خاصة لليفربول منافسه على اللقب.

وخسر رجال جوارديولا بنتيجة 2-0 في الدقيقة 76 في ملعب الاتحاد أمام أستون فيلا، قبل أن يعود في دقائق بهدفين من إيلكاي جوندوجان، ثم نجح رودري في قلب النتيجة لتتحول الهزيمة إلى فوز بنتيجة (3-2).

يمتلك مانشستر سيتي الآن 6 ألقاب في آخر 11 موسمًا، مع بقاء الجزء الأكبر من الفريق الحالي معًا منذ وصول بيب إلى مانشستر في 2016.

بعد تلك المشاهد الدرامية لخلق المزيد من التاريخ، أصر بيب على عدم نسيان لاعبيه ومدربيه، وقال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "نحن أساطير، عندما تفوز بأربعة من خمسة فهذا لأن هؤلاء الرجال مميزون للغاية، سوف نتذكرهم".

وأضاف: "فزنا بـ100 نقطة، والثانية في برايتون، والفوز على أرضنا مع جمهورنا هو الأفضل".

وأكمل بيب: "المباراة الأخيرة دائمًا ما تكون خاصة، الكثير من المشاعر، في اللحظة التي سجلنا فيها الهدف، غيرت كل شيء.

اقرأ أيضًا | جوندوجان: مستوى ليفربول دفعنا للتتويج بالدوري الإنجليزي وعلينا تقدير كلوب

وواصل: "أخبرتهم أن هذا أمر طبيعي، لكن عليك التعامل مع الأمر، أعطانا زينشينكو الكثير في الشوط الثاني، سجلنا الهدف وحصلنا على القوة الدافعة، وفعلت جماهيرنا الباقي".

كما أدرك بيب الضغط المذهل الذي مارسه ليفربول بقيادة يورجن كلوب، وأكد "لم أر في حياتي فريقًا مثل ليفربول".

وأردف جوارديولا: "أعلم أن الأمر صعب، لكنهم ساعدونا في أن نصبح فريقًا أفضل موسمًا تلو الآخر، نريد الفوز، لدي شعور بأن المنافسين أقوياء وسيكونون أكثر صعوبة الموسم المقبل".

وأتم: "اليوم ليس لدي طاقة للتفكير في الموسم المقبل، نحن أبطال مرة أخرى!، سندافع عن لقبنا مرارًا وتكرارًا".