أكد عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم أن نادي إنبي لم يخسر أمام الأهلي بفعل فاعل، مشيرًا إلى أن المسؤول الأول عن تقنية الفيديو في العالم، أكد له عدم أحقية تدخل الفار في مدى صحة تنفيذ الركلات الحرة.

وقال عبد الفتاح في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامج "الريمونتادا": "البعض يقول إن الخطوط خاطئة، بما يعني أنهم يتدخلون في ذمم وضمائر الناس".

أحمد الشناوي يوضح مدى صحة هدف الأهلي القاتل أمام إنبي

وأضاف: "الكرة أقرب لخط مرمى نادي إنبي، ولذلك تم عمل الخط من نهاية الكرة، وبالتالي الكرة كانت سابقة حسام حسن".

وأردف: "إنبي لم يخسر بفعل فاعل، لا يجب أن نستخدم شماعة التحكيم من أجل إخفاء أخطائنا وعيوبنا، أعترف أن لدينا أخطاء ونحاول أن نصلحها، ولكن الهدف صحيح مائة بالمائة".

واستكمل: "أما عن هدف الأهلي في البنك الأهلي، المسؤول الأول عن تقنية الفيديو في العالم، أكد لي أن الفار لا يتدخل في مدى صحة تنفيذ الركلات الحرة، ولكنه أكد أن ما زال للحكم الحق في الاستعانة بتقنية الفيديو لاتخاذ القرار الصحيح في النهاية، لضمان العدالة".

موسيماني: الأسطورة جوزيه لم يفز بكل شيء مع الأهلي.. ولكني سأحاول

وأتم: "البعض سخر من تصريحات الاحتواء الخاصة بمحمد عادل الذي أدار مباراة القمة بين الأهلي والزمالك وهي من أفضل المباريات تحكيميًا على مر العصور، ولكن هناك محاضرة تحكيمية تُسمى الاحتواء ندرسها وهذا ردي على الساخرين مني أو من حديث محمد عادل".