تغنى المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لنادي تشيلسي، بلاعب خط وسط فريقه، مُشيرًا إلى أن أهميته مع البلوز لا تقل عن محمد صلاح جناح ليفربول أو مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

نجولو كانتي يُعد أحد أهم الركائز الأساسية في تشيلسي، والتي ساعدت الفريق في الحصول على الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا في السنوات القليلة الماضية، ولكن هذا الموسم بسبب الإصابات لم يشارك كثيرًا مع البلوز مما أثر على أداء الفريق في مختلف البطولات.

توخيل ونجولو كانتي

وقال توخيل في تصريحات نشرتها صحيفة "فوتبول لندن" البريطانية: "كانتي لاعبنا الرئيسي، لكن يجب أن يكون اللاعبون الأساسيون في الملعب دائماً، وهو لعب 40% فقط من المباريات".

وأضاف: "التواجد في المركز الثالث بدونه معجزة، نجولو بالنسبة لنا هو محمد صلاح، فان دايك، أو كيليان مبابي الخاص بنا، إنه ببساطة أهم لاعب لدينا".

وواصل: "كانتي هو اللاعب الذي يصنع الفارق في تشيلسي، ومشاركته في 40% فقط من المباريات يسبب لنا مشكلة كبيرة، لقد رأيت ليفربول بدون فان دايك في الموسم الماضي وعانوا بشدة، وأنتم يُمكنكم رؤية الفارق ونجولو لا يُشارك معنا، كما قلت إنه لاعبنا الأساسي، ونحن بحاجة إليه على أرض الملعب".

اقرأ أيضًا.. كانتي يعلق على مستقبله مع تشيلسي بعد ارتباطه بـ مانشستر يونايتد

وتابع: "من المهم أن يشارك دايمًا، يحاول اللعب، ولكن بمجرد أن يتعرض لإصابة يبتعد عن اللعب ونحن نتأثر بذلك، في العام الماضي، عندما شارك معنا بشكل مستمر، تواجد في آخر خمس مباريات بدوري أبطال أوروبا، وحصل على جائزة رجل المباراة، حصل على الجائزة أكثر من لاعب في الفريق ويشارك في 40% من المباريات وهذا شيء ضخم بالنسبة لنا".

وأردف: "نحن نفعل كل شيء من أجل حل المشكلة التي يُعاني منها، وهو أيضًا، وأنا لا ألومه، نحن نفتقده كثيرًا، لديه قدرة على رفع مستوى الجميع وإحداث اختلاف كبير".

وردًا على "هل كانتي من بين أفضل لاعبي تشيلسي على الإطلاق؟"، أجاب الألماني: "بالتأكيد هو كذلك، لا أريد أن أكرر نفسي، نجولو يصنع الفارق لنا، إنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "أعتقد أنه في نفس أهمية ديدييه دروجبا بالنسبة لـ تشيلسي، ولكنه ليس في دائرة الضوء، بل هو أكثر أهمية للفريق، يُساعد في كل شيء، ويحدث فرقًا في المباريات الكبيرة والفرق الناجحة بحاجة إلى هذا، لهذا السبب نُحبه كثيرًا ويريد الجميع اللعب معه".