قلل باتريك فييرا من أهمية الدعم الذي قدمه شيخو كوياتي للاعب خط وسط باريس سان جيرمان إدريسا جاي، وأصر على أن كريستال بالاس ضد جميع أنواع التمييز.

ورفض إدريسا جاي المشاركة في مباراة السبت الماضي بين فريقي باريس سان جيرمان ومونبلييه في الدوري الفرنسي، حيث إنها الجولة التي تدعم المثليين.

وارتدى اللاعبون قمصانًا تحمل أرقامًا ملونة، بألوان قوس قزح التي تمثل المثليين، ولكن جاي قرر الغياب عن تلك المباراة لأسباب شخصية بعدما فعل الأمر نفسه في العام الماضي.

وتعرض إدريسا جاي للكثير من الانتقادات جراء تصرفه، وقرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم التحقيق معه.

وتضامن العديد من اللاعبين مع إدريسا جاي، خاصة زملائه في منتخب السنغال ومن ضمنهم شيخو كوياتي لاعب كريستال بالاس.

وعلّق باتريك فييرا المدير الفني لفريق كريستال بالاس على ذلك الأمر، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "هل تعرف ما هو الدعم؟ لا، لا أستطيع إخباركم لأنني لا أعرف".

وأضاف: "رفض إدريسا جاي ارتداء قميص معين؟ هل أدلى هو أو باريس سان جيرمان ببيان؟ هناك الكثير من الضوضاء القادمة من فرنسا ولقد كنت أقرأ الأخبار ولكن لا أرى أي بيان من باريس سان جيرمان أو أي نوع من التصريحات من اللاعب".

وواصل: "الناس يفترضون ذلك قبل أن نتوصل إلى استنتاجات، علينا أن نتأكد مما نتحدث عنه قبل أن نخلق شيئًا سلبيًا حقًا".

وأردف: "من الواضح أن ما هو واضح مني ومن نادي كرة القدم هو أننا ندعم جيك دانيلز (لاعب بلاكبول الذي أعلن مثليته قبل يومين) ونحارب أي نوع من التمييز".

وتابع: "أعتقد أن الأمر يتطلب الكثير من الشجاعة للخروج والتعبير عن نفسه، أعتقد أن الدعم الذي تلقاه حتى الآن في كرة القدم وبشكل عام كان إيجابيًا حقًا ويظهر أن العالم يتحسن، أعتقد أنه أمر جيد وإذا كان يمكن أن يكون مثالًا إيجابيًا، فهذا جيد".

وأوضح: "كرة القدم لا تختلف عن مجتمعنا، أعتقد أننا في مكان أفضل مقارنة بما كان عليه الحال قبل 30 عامًا، ومن الصعب دائمًا وضع كرة القدم داخل الصندوق لأن كرة القدم هي انعكاس لمجتمعنا".

واستمر: "أعتقد أن كرة القدم في مكان أفضل حتى لو كنت أعتقد أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به".