لم يتمكن المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز، المدير الفني السابق لنادي ليفربول وريال مدريد، من توقع الفائز في نهائي دوري أبطال أوروبا بين الريدز واللوس بلانكوس، بسبب قوة الفريقين.

ليفربول يلتقي مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، نهاية شهر مايو الجاري، يوم السبت 28 مايو على ملعب "دو فرانس" وتنطلق المباراة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

وقال بينيتيز في حواره مع صحيفة "آس" الإسبانية: "أعتقد أننا في نهائي دوري أبطال أوروبا سنرى مباراة بين ريال مدريد وليفربول، مُشابهة لما رأيناه في مسار الفريقين".

وأضاف: "ريال مدريد استجاب في اللحظات الحاسمة للتأهل مستفيدًا من جودة لاعبيه، بينما ليفربول فريق عدواني ومُهم وسيرغب في فرض جودته في الشدة والضغط منذ البداية".

وواصل: "بالنسبة لي أعتقد أن ليفربول فريق مُتكامل إلى حد ما، لديهم لاعبون يتمتعون بجودة لاعبين يتسمون بالسرعة في الهجوم، والآن أصبحوا قادرين على امتلاك الكرة لفترة أطول بسبب التفوق الذي يظهرونه في معظم المباريات".

اقرأ أيضًا.. أجويرو يتوقع الفائز بـ دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد

رافاييل بينيتيز

وأردف: "ليفربول يشكل خطرًا دائمًا عند امتلاك الكرة وخاصًة في الهجمات المرتدة، يجب علىّ ريال مدريد الحذر منهم في الكرات الثابتة أيضًا، عليهم أن يكونوا قلقين منهم للغاية".

وتابع: "ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا اعتمد على خبرة لاعبيه في خط الوسط وحركة بنزيما، بجانب ميزة فينيسيوس، وأيضًا جودة رودريجو وكامافينجا لديهم أيضًا الطاقة والدقة والتوازن عندما لعبوا، من الصعب التنبؤ بالفائز بكل تأكيد".

وأكمل: "بالطبع بنزيما وفينسيوس والآن رودريجو سيكونون اللاعبين الأخطر الذين يجب أن يراقبهم مدافعو ليفربول مُنذ البداية".

وردًا على "بنزيما، صلاح، مودريتش، ماني وغيرهم من اللاعبين، ما هو التأثير الذي يمكن أن يمتلكه كلوب وأنشيلوتي؟"، أجاب: "يصنع اللاعبون الفارق على أرض الملعب، لكن المدرب مهم لإعداد خطة المباراة ووضعها، واختيار أنسب 11 لاعبًا وفقًا للخطة".

واختتم: "ثم بعد ذلك يفكر في التغييرات لتعزيز الفريق أو تغيير الأشياء إذا حدث خطأ ما أثناء المباراة، امتلاك لاعبين أقوياء على مقاعد البدلاء أمرًا جيدًا، وخاصًة في الفرق الكبيرة".