كلما اقتربت ساعة الحسم، كلما زاد التوتر والقلق بين جماهير ليفربول، ليس فقط لحساسية هذا الوقت من الموسم، وأنما لإصابة نجم وهداف الفريق محمد صلاح.

الأمر تكرر من قبل، وعاش جماهير ليفربول نفس المشاعر من القلق والتوتر، بل والصدمة بسبب إصابات محمد صلاح التي كانت تأتي في الوقت الحاسم من الموسم.

تعرض الدولي المصري محمد صلاح لإصابة في مباراة تشيلسي السبت الماضي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ليتسلل القلق والذعر في نفوس جماهير الريدز قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

ويبدو أن تأهل ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، دائمًا ما تكون ضريبته إصابة النجم المصري.

طالع أيضًا.. روبرتسون يكشف حالة محمد صلاح بعد إصابته أمام تشيلسي

البداية في 2018

أمام ريال مدريد وفي نهائي دوري أبطال أوروبا أيضًا، كان محمد صلاح يقدم موسمًا استثنائيًا مع ليفربول هو الأول له بقميص الريدز.

حقق كل الجوائز الفردية داخل إنجلترا، ومن ثم ذهب إلى كييف ليقود الريدز للمجد الأوروبي، قبل كأس العالم بأيام قليلة، من أجل رحلته للكرة الذهبية.

النجم المصري لم يتمكن من الوصول لأهداف، بعدما تعرض لإصابة بتدخل سيرجيو راموس الشهير، قبل أن تأتي الدقيقة 30، ويغادر الملعب ويحل محله آدم لالانا، وسط بكاء من النجم المصري، حرّك مشاعر العالم كله.

خسر ليفربول بعد خروج محمد صلاح بثلاثية مقابل هدف، وغاب النجم المصري عن الفراعنة في افتتاح كأس العالم ضد أوروجواي، في المباراة التي تلقى فيها منتخب هيكتور كوبر الهزيمة بهدف نظيف.

وبالتالي، تبخر حلم محمد صلاح في الكرة الذهبية أو جائزة ذا بيست، رغم أنه كان ضمن الثلاثي النهائي المرشح للجائزة.

2019.. غاب عن الريمونتادا ورفض الاستسلام

في 2019 تأهل ليفربول إلى نصف نهائي دوري الأبطال، وخسر مباراة الذهاب ضد برشلونة بثلاثية نظيفة في ملعب كامب نو، وقبل لقاء الإياب، وأمام نيوكاسل.

في مباراة سانت جيمس بارك، تدخل مارتن دوبرافكا حارس نيوكاسل بالقدم في ظهر محمد صلاح، مما أدى لسقوط النجم المصري، وخروجه محمولًا على نقالة، وتكرر نفس الأمر وخرج مو وهو يبكي، مما أثار القلق وزاد من صعوبة مهمة الريدز في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، والمنافسة على الدوري.

فاز ليفربول بهدف قاتل على نيوكاسل في تلك الليلة، ورغم ذلك، جماهير الريدز كانت تريد الاطمئنان على نجمها الأول، قبل أن يؤكد يورجن كلوب غيابه عن مواجهة برشلونة، رفقة فيرمينو ونابي كيتا، رغم عدم قوة الإصابة.

غاب عن الملعب محمد صلاح ولكنه تواجد وكان شاهدًا على ريمونتادا ليفربول ضد برشلونة والفوز برباعية نظيفة، وأبرز لقطات الليلة كان القميص الذي يرتديه نجم المقاولون السابق مكتوب عليه "Never Give Up" بمعنى "لا تيأس أبدًا".

وبالفعل، لاعبو ليفربول وصلت لهم رسالة محمد صلاح، ولم يستسلموا في مواجهة العملاق الكتالوني وفازوا برباعية نظيفة على فريق ليونيل ميسي.

ومن ثم عاد محمد صلاح وسجل في النهائي هدف في ثنائية ليفربول على توتنهام وفاز الريدز بلقب دوري أبطال أوروبا السادس للريدز.

2022 .. ضريبة النهائي مازالت مستمرة !

دفع محمد صلاح ضريبة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بإصابته ضد تشيلسي في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنجليزي.

ويغيب مو عن مواجهة ساوثهامبتون الليلة في الدوري الإنجليزي، لكن حسب التقارير وتصريحات يورجن كلوب فإن إصابته ليست قوية، وسيعود في أقرب وقت، وسيشارك في النهائي الذي سيلعب بعد 11 يومًا على ملعب استاد فرنسا الدولي.