أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن الموسم الحالي غير طبيعي، مشيرًا إلى أن الأهلي مضغوط بسبب ارتباطاته الإفريقية.

وقال عامر حسين في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "موسم غير طبيعي، وهناك ارتباطات كتيرة للأندية، وحاولنا مع الأندية وعلموا أن الموسم صعب للغاية، وشرحت لهم بالأرقام".

وتابع: "مررنا بضغط كبير، هناك كأس عالم، ولعبنا بطولة العرب وكأس أمم إفريقيا ومباراتي السنغال، وارتباطات كثيرة جدًا، وحاولنا أن نعطي تصورات جديدة للدوري، وأن ننهي الموسم في شهر 5، ونبدأ الجديد في 8، مثل كل الدوريات في العالم".

وعن نهاية بطولة كأس مصر الجديدة: "سنرى أزمة قيد اللاعبين مع لجنة شئون اللاعبين، ومن الممكن أن يتبقى دورين أو ثلاثة، والأهلي سيكون لديه السوبر الإفريقي لو حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهناك عدة أمور ترتبط بمشوار الأحمر وهل سيصل لنهاية كأس مصر القديم أم لا".

طالع أيضًا.. مواعيد مباريات الأهلي في الدوري المصري حتى نهاية الموسم

وأكمل: "هناك مباريات سيتم تأجيلها حال وصول الأهلي لنهائي كأس مصر القديم، حيث سيتم تأجيل مباراته أمام الإسماعيلي المقرر إقامتها يوم 20 يوليو، لأن نهائي الكأس سيكون يوم 21".

وأردف: "سنري القيد في البداية، وسنرى موقف إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، وجلست معه أمس في مباراة سموحة والمصري، وشرحت له الموقف وسنتفق هل سنكمل مباراتي الكأس المتبقيتين، وقبلهما مباراتين في إفريقيا في دور 32".

وعن أزمة انتهاء عقود لاعبي الزمالك في شهر يونيو، قال: "أرسلنا خطابًا للاتحاد المصري، نريد منه أن يخطر الاتحاد الدولي بنهاية الموسم لدينا، واللاعب الذي سينتهي عقده بنهاية الموسم سيظل مع فريقه حتى نهاية الدوري، إلا لو هناك بند في عقد أي لاعب بتاريخ محدد بالانتهاء".