أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عقوبات على ناديي الوداد والرجاء في بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بسبب سوء السلوك.

وجاءت عقوبات لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد نادي الوداد بسبب أحداث مباراة شباب بلوزداد في الدور ربع النهائي يوم 24 أبريل 2022.

اتهم الوداد بسوء السلوك بعد أن اقتحمت جماهيره أرض الملعب للاحتفال بالصعود وألقوا ببعض الأشياء في مباراتهم ضد شباب بلوزداد.

اقرأ أيضًا | إيقافات وصلت لـ6 أشهر.. كاف يُعلن عقوبات مباراة المصري ونهضة بركان بالكونفدرالية

الأهلي والرجاء

قررت لجنة الانضباط الآتي:

- فرض غرامة مالية قدرها 8 آلاف دولار على الوداد بسبب رمي الزجاجات من جماهيره.

- فرض غرامة مالية قدرها 10 آلاف على الوداد لاقتحام الجماهير الملعب وعدم الالتزام بالإجراءات الأمنية.

- تخفيض عدد الجماهير في ملعب مركب محمد الخامس بحد أقصى 30 ألف متفرج خلال مباراة نصف النهائي والتي لعبت أمام بترو أتلتيكو يوم الجمعة الماضي.

- في حالة عدم الامتثال لهذه التعليمات، ستقوم لجنة الانضباط بفرض عقوبة باللعب خلف الأبواب المغلقة في مباراتي الوداد التاليتين.

الوداد ليس الوحيد الذي تمت معاقبته من "كاف" بل كانت هناك عقوبات على غريمه الرجاء بسبب مباراة الأهلي في نفس المرحلة خلال مباراة الإياب في المغرب والتي انتهت 1-1.

اتهم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" الرجاء بسوء السلوك بعدما ألقت جماهيره بأشياء مخالفة على الملعب واستخدموا الشماريخ والمفرقعات النارية والليزر في مباراتهم ضد الأهلي.

بالإضافة إلى ذلك، لقد تخطى الحضور الجماهيري السعة المحددة للملعب سلفًا من قبل "كاف"، وفي ضوء ما سبق، قررت لجنة الانضباط فرض عقوبة على الرجاء باللعب مباراتين خلف الأبواب المغلقة لمواجهتين مقبلتين في بطولات الاتحاد الإفريقي.

إلى جانب غرامة مالية قدرها 24 ألف دولار على الرجاء، لاستخدام القنابل والشماريخ والليزر ورمي الزجاجات، بالإضافة إلى غرامة قدرها 20 ألف دولار على الرجاء بسبب فشلها في تأمين المباراة بالشكل المطلوب.