أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم إيقاف مهاجم النادي الأهلي والزمالك الأسبق ومدرب فريق إنتر ألايز، أحمد فليكس، لمدة عامين بعد إدانته بالتلاعب في نتائج المباريات.

واتهم فليكس بتهمة التلاعب في نتائج المباريات في بطولة الدوري الغاني في فضيحة هزت أرجاء الاتحاد الغاني لكرة القدم خلال الساعات القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا | رغم الغضب ومطالب الانسحاب.. فأل خير ينتظر الأهلي أمام الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

فتح الاتحاد الغاني لكرة القدم تحقيقًا خلال الفترة الماضية وقرر إيقافه لمدة عامين من أي نشاط كروي وفقًا للوائح الدوري الغاني والتي أعلنتها لجنة الانضباط.

الواقعة بدأت عندما قام مدافع نادي إنتر ألايز السابق، هاشمين موسى، بالمشاركة كبديل وسجل هدفين ذاتيين في مرماه، لكي يحبط أحد الرهانات التي علم بها قبل اللقاء، وقد أكد في تصريحات له أن فريقه قد هنأه على ما فعله.

احمد فليكس

شارك موسى في المباراة وكانت النتيجة 5-0، حيث سجل هدفين في مرماه في الدقائق الـ12 الأخيرة قبل أن تنتهي المباراة بنتيجة 7-0 لصالح أشانتي جولد في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي في 11 يوليو 2021.

اعترف المدافع لوسائل الإعلام أنه تعمد تسجيل هدفين في مرماه، للتلاعب في نتيجة المباراة باتفاق مسبق لأسباب تتعلق بالمراهنة، مما جعل الاتحاد الغاني لكرة القدم يفتح تحقيقًا بشأنها.

وقال موسى لوسائل الإعلام الغانية وقتها في يوليو 2021: "سمعت في فندقنا أنه تم وضع رهان للحصول على نتيجة 5-1 ضد فريق إنتر ألايز، ووعدت مدربي (أحمد فليكس) بأنه إذا سمح لي باللعب كبديل، سأفسد هذا الرهان، بعد تلك المباراة هنأني فريقي على ما فعلته".

وتابع: "لقد قررت إفساد هذا الرهان لأنني لا أحب المراهنة في نتائج المباريات"، وأثار ما فعله موسى ردود فعل متباينة، بينما تلقى المديح لعدم السماح بهذا الرهان، لكنه تعرض لانتقادات من قبل الآخرين بسبب تعمد وضع الكرة في مرماه، مما أدى إلى تشويه صورة الكرة الغانية في العالم.

هاشمين موسى

ساعد المسؤولون في فريقي أشانتي جولد وإنتر ألايز الشرطة على التحقيق في هذا السلوك المشين بعد تصريحات هاشم موسى.

أنهى أشانتي جولد الموسم في المركز التاسع، وبالتالي لا يزال أحد أندية الدوري الغاني الممتاز، وفي نفس الوقت هبط إنتر ألايز إلى الدرجة الثانية.

بجانب إيقاف أحمد فليكس تم منع 9 لاعبين من فريق إنتر ألايز من اللعب لمدة عامين، وهبوط نادي أشانتي جولد إلى الدرجة الثانية بجانب إنتر ألايز الذي هبط بالفعل وسيتم إبلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم بالقرارات لأن هناك لاعبين يلعبون الآن في دوريات أخرى خارج غانا.