أصدر أهلي طرابلس الليبي بيانا رسميًا اليوم الأحد اتهم فيه الحكم الجامبي بكاري جاساما، الذي أدار مباراة الفريق ضد أورلاندو بايراتس الجنوب إفريقي اليوم في كأس الكونفدرالية، بخيانة الأمانة.

وفاز أهلي طرابلس على أورلاندو بايراتس في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب الفريق الجنوب إفريقي، بهدفٍ وحيد في جولة الإياب من الدور نصف النهائي، لكنه ودع البطولة لخسارته في الذهاب بثنائية نظيفة.

طالع أيضًا.. فيديو | أهلي طرابلس يودع الكونفدرالية رغم الفوز على أورلاندو بايراتس

وقال النادي الأهلي في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك": "النادي الأهلي متمثلًا في لجنته التسييرية حريص كل الحرص على مصلحة المؤسسة، عملت اللجنة التسييرية بالنادي جاهدة بكل الوسائل الممكنة لاستبدال طاقم التحكيم نظرًا لسمعته السيئة وقرارته الجدلية التي غيرت مسار بطولات، وساهمت في تتويجات غير مستحقة لبعض الأندية والمنتخبات".

وأضاف: "اللجنة التسييرية طالبت في رسالة رسمية باستبدال بكاري جاساما، وعللت أسباب هذا الطلب".

وتابع النادي الليبي: "اليوم يؤكد جاساما خيانته للأمانة، ومساهمته في وأد حلم الأهلي وجماهيره بالوصول إلى النهائي، مؤكدًا أن مخاوف الأهلي كانت في محلها".

واختتم: "جمهورنا الكريم، لقد غادرنا منافسات الكونفدرالية برأس مرفوع، وبنينا للأهلي قاعدة صلبة ينطلق منها مستقبلًا للمنافسة، لقد كنتم خير سند، ودعمكم المتواصل هو الضامن الأول لاستمرار تطور الأهلي وازدهاره على كافة الأصعدة".

خطاب اهلي طرابلس