وجه مختار مختار لاعب الأهلي السابق، نصيحة للجهاز الفني بالقلعة الحمراء قبل مواجهة الوداد المغربي في بطولة دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أنه ليس من حق اتحاد الكرة طلب استضافة النهائي.

الأهلي نجح في التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب وفاق سطيف الجزائري بنتيجة 6-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، وضرب موعدًا مع الوداد المغربي.

وقال مختار مختار في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف إم": "فريق وفاق سطيف كان يريد الفوز على الأهلي، لكي يكون رد الفعل إيجابيًا، والأهلي خرج بنتيجة جيدة، وهذا الأمر مهم".

وعن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب: "طالما الاتحاد المصري لم يبلغ الأهلي ولم يرسل ردًا للكاف، فبالتالي لا يكون لنا وجه في التحدث بشكل قوي بأن لدينا حق في استضافة البطولة".

وتابع: "المسئول عن هذا الأمر اتحاد الكرة، والمجلس الحالي هو الذي يتم محاسبته في هذا الأمر، وهذا أمر سيئ للغاية، وكان لابد من تحديد الملعب من قبل البطولة من جهة الاتحاد الإفريقي".

وأكمل: "الضرر الواقع على الأهلي لابد أن يتم المحاسبة عليه، لأن الأحمر يمثل مصر، واتحاد الكرة يهمه مصلحة مصر، وبالتالي الأهلي سيتضرر، هل يقصد اتحاد الكرة هذا؟ أم متخاذل؟ أم لا يفقه شيئًا؟".

طالع أيضًا.. أبو تريكة يطالب الأهلي بالانسحاب من دوري أبطال إفريقيا بعد التأهل للنهائي

وأضاف: "رأيي أن الأهلي لا ينسحب، فالانسحاب له عواقب، والأهلي نادي كبير واللاعبين نثق فيهم بشكل كبير، وهذا الأمر لابد أن يحفز اللاعبين لحصد اللقب".

وواصل: "لابد أن يكون اللاعبين هادئين، وأن نعلم أننا أمام بطولة كبيرة جدًا، والتي ازدات قيمتها بسبب الظروف التي تواجد فيها الأهلي، وبالتالي لابد أن نتعامل مع الناحية النفسية للاعبين لكي يصلوا لأعلى درجات الاستعداد".

واختتم: "الجانب النفسي في الوقت الحالي أهم من الجانب الفني، وهذه البطولة أهم من البطولات التي حصدها الأهلي في السنوات الماضية".