هاجم إبراهيم حسن مدير الكرة السابق بنادي الاتحاد السكندري هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي وبعض من مسؤولي الاتحاد المصري، بسبب عدم اختيار توأمه حسام حسن لتولي القيادة الفنية لمنتخب مصر.

وأعلن اتحاد الكرة تعيين إيهاب جلال مدير فنيًا للمنتخب ليقوده في الفترة المقبلة خلفا للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش.

وقال إبراهيم حسن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد": "هاني أبو ريدة قصر في حق الأهلي بشأن ملف استضافة المغرب لنهائي البطولة".

وأضاف: "على الأهلي أن يعتبر أنه خاض مباراة ذهاب أمام الوداد وانتهت بالتعادل، هو قادر على الفوز بالبطولة".

طالع أيضًا.. عصام الحضري: ما حدث في السنغال لم أر مثله.. ونتمنى مساندة إيهاب جلال

وتطرق للحديث عن تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا لمنتخب مصر قائلًا: "أي مدرب سواء أجنبي أو مصري يتولى تدريب المنتخب نتمنى له التوفيق بكل تأكيد، لكن بالنسبة لنا (الموضوع بقى ماسخ)".

وواصل: "الشعب المصري ذكي جدًا والمحبين لمصر يعرفون الأمور التي تحدث ومحاربة حسام وإبراهيم لكي لا نتواجد في منتخب مصر".

وتابع: "دائمًا ما تتم محاربتنا واتخاذ قرارات تؤذينا، لأننا أنظف ممن يفعلون ذلك، ومجلس الشعب استجوب المسؤولين للحديث عن المخالفات في اتحاد الكرة لأنه مليء بها".

وأردف: "انا وحسام لن نستطيع أن نعمل في هذه المنظومة التي تعتمد على العلاقات والمجاملات، وأحد المسؤولين السابقين في اتحاد الكرة قال لي في وقت ما سبب عدم تدريبنا للمنتخب هو أننا لا نعرف كيف نجامل ونكسب الإعلام، والأمر الثاني أن مسؤولي الجبلاية يخافون منا".

وتساءل: "هل هاني أبو ريدة ارتدى زي كرة قدم من قبل لكي يدير الكرة المصرية؟!، البرتغالي كارلوس كيروش أدار حوالي 20 مباراة مع منتخب مصر، ولا توجد واحدة منها لم يتشاجر فيها، وأعضاء الجهاز الفني أيضًا كان يتم طردهم".

وأضاف: "كيروش طرد في النهائي أمام السنغال، والله والله لو كان حسام حسن هو الذي مكانه وحدث معه ذلك في المباراة النهائية كنا سنحاكم جنائيًا".

وأردف: "ردي على من يقول إن المسؤولين يخافون من حسام وإبراهيم (ليه هو إحنا بنعض!)، ولا يوجد مدرب في الدوري المصري لم يُطرد.. حسن شحاتة وحلمي طولان، وعماد النحاس وغيرهم طردوا سابقًا".

وواصل: " إعادة مباراة مصر والسنغال أكذوبة، هل تستخفون بالشعب المصري؟، تقولون المباراة ستعاد بسبب (الليزر!) هل هذا يُعقل؟ (الليزر) يتم استخدامه في مصر ومن جماهير الزمالك والأهلي، كفى استخفافا بالشعب".

وتابع: "أي منافس يخشى مواجهة فريق يدربه حسام حسن، فما بالك إذا تولى قيادة منتخب مصر، واسمه في القارة الإفريقية كبير، وأنا لم أر مدربًا ذكيًا مثل محمود الجوهري".

واستأنف: "لا يقارن أحد من الناس حسام حسن بغيره في الكرة المصرية، فهو الأسطورة الوحيدة فيها، ولا يوجد أي لاعب ولا رئيس ناد فعل ما فعله ولا أحد يستطيع أن يقترب من تاريخه".