علق وائل جمعة مدافع فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي والمحلل الفني الحالي، على تعادل المارد الأحمر أمام وفاق سطيف الجزائري الليلة.

وكان الأهلي قد حسم تأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بتعادل أمام وفاق سطيف على استاد 5 جويليه بثنائية لكل فريق، بعد الفوز ذهابًا برباعية دون رد.

فيديو | الأهلي يتعادل مع وفاق سطيف في الجزائر ويتأهل لمواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

وقال جمعة في تصريحات تلفزيونية لفضائية "بي إن سبورتس": "التأهل للنهائي مستحق وهو إنجاز للنادي الأهلي الذي ارتكز على نتيجة الذهاب.

وأضاف: "لم يعجبني تعامل اللاعبين في الشوط الثاني والأداء الذي هبط، كنا نريد أن نوصل رسالة أن المارد الأحمر يفوز في أي مكان".

وأردف: "تغييرات المدير الفني بيتسو موسيماني تأخرت وسمح بحدوث إصابات في مباراة محسومة، لكن أهنئ النادي الأهلي على التأهل".

وتابع: "من الدروس المستفادة للأهلي اليوم، أن (الدلع) لن يصل بك إلى شيء، والفوز كان سيمنح اللاعبين والجهاز الفني ثقة، ويوجه رسالة للمنافس في النهائي، وليس جيدًا أن تدخل مباراة وأنت تثق في نفسك 100%".

وواصل: "الهدف الثاني يُسأل عنه الحارس محمد الشناوي نوعًا لأنه لم يكن جاهزًا للكرة".

وتحدث عن مباراة النهائي، قائلًا: "لا توجد مخاوف لدينا، نثق في الأهلي واللاعبين، ولكننا نريد الفوز لمزيد من الثقة وتحقيق الفوز خارج الملعب، المارد الأحمر يمتلك لاعبين أعلى من أي فريق أخر، الأهلي والوداد هما الأفضل في إفريقيا خلال هذه البطولة".

واستطرد: "الأهلي اجمالًا هو الأجهز، والفوز على وفاق سطيف كان مهمًا من الناحية المعنوية".

وأتم: "موسيماني أعطى فرصة متأخرة للاعبين مثل محمد شريف، كان المفترض أن يحصل على وقت مبكر عن ذلك لأنه يعرف طريق المرمى".

واختتم معلقًا على بيان الأهلي بالاجتماع الطارئ: "سيكون للمُطالبة بالحفاظ على حقوق الأهلي في المباراة النهائية، نحن دخلنا معركة خاسرة بالحديث عن مكان اللقاء، لكن المعركة الحقيقية هي الحصول على 50% من التذاكر، وأن يدير المباراة أفضل حكم في إفريقيا، المعركتان هما الأهم للأهلي الأسبوع المُقبل".