احتل نبأ إصابة محمد صلاح في مباراة ليفربول وتشيلسي بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، صدارة الصحف الإسبانية، قبل المباراة المرتقبة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما تناولت إصابة المدافع فيرجيل فان دايك وزميله أندي روبتسون واصفة المباراة بكونها كابوس إصابات عضلية للمدرب يورجن كلوب.

واضطر يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، لاستبدال محمد صلاح في الدقيقة 32 من عمر المباراة ودفع بديوجو جوتا بديلاً له.

وكشفت التقارير الأولية عن إصابة محمد صلاح بالتهاب في الفخذ وأن استبداله جاء كإجراء احترازي قبل النهائي أمام ريال مدريد.

وتوج ليفربول بطلاً لكأس الاتحاد الإنجليزي بركلات الترجيح على حساب تشيلسي بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ليفربول سيلتقي مع ريال مدريد يوم 28 مايو الجاري في العاصمة الفرنسية باريس لخوض مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكتبت صحيفة "ماركا": "صلاح ينسحب مصابًا من نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قبل 14 يومًا من النهائي في باريس".

ماركا وإصابة محمد صلاح

مضيفة: "لم يتمكن صلاح من مواصلة المباراة واضطر ديوجو جوتا إلى المشاركة بدلاً منه، وانطلقت صافرات الإنذار، في ظل غياب المزيد من الفحوصات الطبية، مع بقاء 14 يومًا على مباراة النهائي ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا".

واصلت :"أصبحت المباراة بمثابة كابوس عضلي بالنسبة إلى كلوب: تياجو، كوناتي، كيتا ... لقد سقطوا جميعًا في مرحلة ما بسبب الإجهاد العضلي".

وعنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو": "صلاح مصاب قبل أسبوعين من نهائي دوري أبطال أوروبا!".

وأشارت: "أطلق محمد صلاح جميع الإنذارات في ليفربول قبل أسبوعين من نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في باريس يوم 28 مايو، اضطر المهاجم المصري إلى طلب التغيير بسبب مشاكل عضلية بعد نصف ساعة من نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الذي يلعب فيه فريقه ضد تشيلسي في ويمبلي".

وأكملت: "صلاح، بعد دقائق قليلة من احتياج أليسون لمساعدة طبية لضربة في الركبة مع ماركوس ألونسو، استلقى على الأرض ولمس منطقة الفخذ، دخل الطاقم الطبي بسرعة وأمر يورجن كلوب لاعبه جوتا بالتسخين، ومع عدم وجود وقت لإثبات نفسه وعدم المخاطرة، أمر المدرب الألماني باستبدال نجمه صلاح".

وأتمت: "الآن يبقى أن نرى مدى الإصابة وما إذا كانت ستسمح له بالوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في 28 مايو ضد مدريد بكامل قوته، وعلق صلاح بأن لديه حسابات معلقة مع النادي الأبيض بعد الإصابة التي تعرض لها في نهائي 2018 بسبب تدخل راموس الذي كان حاسما في النتيجة النهائية لصالح اللوس بلانكوس".

إصابة محمد صلاح في مباراة ليفربول وتشيلسي

أما صحيفة "آس" جاء عنوانها: "نبأ سيء لليفربول: إصابة صلاح".

وأضافت: "تنطلق أجهزة الإنذار في ليفربول، مع بقاء 14 يومًا فقط على نهائي دوري أبطال أوروبا في باريس ضد ريال مدريد، أصيب محمد صلاح، حيث شعر المهاجم المصري بعدم الراحة، وتم تركه ملقى على أرض الملعب واضطر إلى استبداله في الدقيقة 32 من المباراة - رغم أنه غادر على قدميه - للسماح بديوجو جوتا بالدخول".

وتواصل التقرير: "بدا أن مشكلة صلاح كانت في منطقة الفخذ، وكان قادرًا على الخروج من الملعب على قدميه، برفقة الطاقم الطبي الذين واصلوا الاستفسار عن حالة اللاعب بمجرد وصوله إلى مقاعد البدلاء".

وأكملت: "إذا تأكدت الإصابة، فإنها خسارة مهمة للغاية ليورجن كلوب، الذي لا يزال في السباق على الدوري الإنجليزي الممتاز، مع مباراتين على الانتهاء قبل نهاية البطولة، والذي سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا في غضون أسبوعين، موعد لا يعرف فيه ما إذا كان سيتمكن من الاعتماد على نجمه المهاجم: محمد صلاح".

تابعت الصحيفة تقريرها: "وخاض صلاح، 29 عامًا، 48 مباراة مع ليفربول هذا الموسم، وسجل 30 هدفا، فضلا عن ظهوره في جميع مباريات كأس الأمم الإفريقية السبع بين ديسمبر ويناير".

وأشارت إلى تصريحات صلاح حول الثأر من ريال مدريد: "أعرب المهاجم عن رغبته في مواجهة ريال مدريد منذ ما قبل إقصاء اللوس بلانكوس لمانشستر سيتي في نصف النهائي، بسبب الرغبة في الانتقام من خسارة نهائي 2018، لم يخسر ليفربول دوري أبطال أوروبا فحسب، بل لم يكن لصلاح أي تأثير لنفس السبب وهو إصابة في الشوط الأول بعد التحام مع سيرجيو راموس".

ثم أشارت إلى إصابة فان دايك: "الأخبار السيئة قد تتراكم باستمرار لليفربول، لم يعد فيرجيل فان دايك إلى ميدان اللعب ليلعب وقتًا إضافيًا في المباراة النهائية ضد تشيلسي، بمجرد انتهاء 90 دقيقة من الوقت الأصلي، على الرغم من عدم ظهور الأطباء مع الهولندي، إلا أن مدافع الريدز لم يكن يبدو جيدًا على مقاعد البدلاء عندما حل جويل ماتيب مكانه، ويشير وجه فان دايك خلال الدقائق الثلاثين الإضافية إلى أن يورجن كلوب استبدله كإجراء احترازي  كوقاية لنوع من الانزعاج قبل نهائي دوري أبطال أوروبا".

اقرأ أيضًا | بعد إصابته.. صحافة إنجلترا: محمد صلاح "اليائس" يصارع الزمن للثأر من ريال مدريد

"راديو كتالونيا" كذلك علّق على إصابة محمد صلاح: "أصيب صلاح في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ويثير ناقوس الخطر بشأن دوري أبطال أوروبا".

راديو كتالونيا وإصابة محمد صلاح

وتواصل الحديث عن النجم المصري: "وأجبرت مشاكل العضلات المصري على الانسحاب من ملعب ويمبلي بعد نصف ساعة فقط من المباراة ضد تشيلسي".

وتابع: "صداع يورجن كلوب وتنهد لكارلو أنشيلوتي، أدت إصابة العضلات التي تعرض لها محمد صلاح عندما كان على بعد نصف ساعة فقط من نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي إلى إسكات استاد ويمبلي وإطلاق إنذار لليفربول قبل أسبوعين من مباراة دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد".

وأكمل: "جلس المصري على عشب ملعب لندن الأسطوري، وحاول التمدد، لكن بكل الحذر قرر كلوب إحضار البرتغالي ديوجو جوتا مكانه، في طريقه إلى مقاعد البدلاء، تلقى عناقًا من مدربه، لكن لاعب روما السابق لم يكن لديه أي عزاء، شدة الإصابة غير معروفة في هذا الوقت ولكن الديجا فو (ظاهرة وهم سبق الرؤية أو الشعور برؤية الشيء من قبل) لعنة تبحر في نهر ميرسيسايد".

وفي إشارة لإصابة صلاح سابقًا أمام ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا 2018: "صلاح هو أحد لاعبي ليفربول الذي كان يتطلع إلى النهائي يوم 28 مايو، حتى الآن، لم يخف المصري رغبته في الانتقام بعد المذاق المر في نهائي 2018، عندما أجبره دخول صعب من سيرجيو راموس على مغادرة الملعب، تحسبا للتصريح الطبي، ليفربول يقطع أصابعه بأن التاريخ لن يعيد نفسه".

وأتم: "على الرغم من الفوز بركلات الترجيح، لم يكن صلاح هو الخبر المرير الوحيد ليورجن كلوب من حيث الإصابات، قبل بدء الوقت الإضافي، تم استبدال لاعب الوسط الهولندي فان دايك بماتيب، لشعور بعدم الراحة وحالة أليسون أجبرت الحارس البديل على القيام ببعض تدريبات الإحماء، على الرغم من إنهاء البرازيلي المباراة، كما أصيب تياجو بالخوف بعد تدخل قوي لجيمس مباشرة إلى الكاحل".