سلطت الصحف الإنجليزية الضوء على إصابة النجم المصري محمد صلاح في مباراة اليوم بين فريقي ليفربول وتشيلسي، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

واستضاف ملعب ويمبلي مباراة الفريقين في نهائي النسخة الحالية من كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث فاز ليفربول بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.

ولم يتمكن محمد صلاح من استكمال المباراة حيث اضطر للخروج في الدقيقة 32 بعد تعرضه لإصابة في الفخذ.

إصابة محمد صلاح أمام تشيلسي

إصابة محمد صلاح جاءت قبل أسبوعين من مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، في باريس يوم 28 مايو الجاري.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أُجبر نجم ليفربول محمد صلاح على الخروج من نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بسبب الاشتباه بإصابة في الفخذ بعد 32 دقيقة فقط".

وأضافت: "سقط صلاح، هداف ليفربول هذا الموسم، بدون أي تدخل وتواجد معه زملائه تياجو ألكانتارا وساديو ماني قبل أن يُعالج من قبل أحد أعضاء فريق ليفربول الطبي".

وواصلت: "على الرغم من مواساته من قبل زملائه في الفريق، إلا أنه بدا مستاءً بشكل مفهوم عندما غادر ليحل محله دييجو جوتا، وستتسبب إصابة المصري في إثارة مخاوف ليفربول بسبب لياقته البدنية قبل أسبوعين فقط من نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في باريس يوم 28 مايو".

وأردفت: "ليست هذه هي المرة الأولى التي يُجبر فيها صلاح على الخروج مبكرًا في نهائي كبير مع ليفربول، حيث غادر المصري أيضًا نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018 ضد ريال مدريد في كييف قبل نهاية الشوط الأول بسبب خلع في الكتف أصيب به في تدخل مع راموس".

من جانبها، قالت "ميرور" الإنجليزية: "تعرض ليفربول في سعيه لتحقيق الرباعية هذا الموسم لضربة قوية بعد إصابة محمد صلاح في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي".

وتابعت: "نزل الجناح المصري ممسكا بأربية فخذيه وأمضى دقيقتين في تلقي العلاج من فريق ليفربول، وخلصوا إلى أن صلاح لم يستطع الاستمرار وتم استبداله في الدقيقة 32 بزميله جوتا".

وأوضحت: "على الرغم من أن مدى إصابة صلاح لا يزال غير معروف، إلا أن هذا يمكن أن يكون مصدر قلق بالنسبة لكتيبة يورجن كلوب، بالنظر إلى مباريات الريدز الثلاث الأخيرة من الموسم ورغبته في تحقيق الرباعية، بعد نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يسافر ليفربول إلى ساوثهامبتون مساء الثلاثاء حيث يتطلعون لمواصلة الضغط على مانشستر سيتي المتصدر".

واستكملت: "هذا كل شيء قبل اليوم الأخير من الموسم، عندما يستضيف الريدز ولفرهامبتون، بعد ذلك يحصل فريق كلوب على ستة أيام راحة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، وهي مباراة سيكون صلاح يائسًا لخوضها والانتقام فيها".

وواصلت: "وخرج اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا من الهزيمة في 2018 ضد لوس بلانكوس بعد اصطدامه بسيرجيو راموس، مما أدى إلى إصابة في الكتف، وكتب على تويتر قبل أيام "لدينا حساب علينا تصفيته" بعد فوزهم في نصف النهائي 5-2 على فياريال وفوز ريال مدريد على مانشستر سيتي الأسبوع الماضي".

وأكدت: "سيواجه ليفربول انتظارًا قلقًا بشأن لياقة صلاح أثناء تقييمهم له قبل رحلتهم إلى ملعب سانت ماري، المهاجم حاليًا هو أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث سجل 22 هدفًا هذا الموسم، متقدمًا بهدف مقارنة بـ سون هيونج مين لاعب توتنهام، وثلاثة أهداف عن كريستيانو رونالدو". 

أما صحيفة "مترو" فقد قالت: "تعرض محمد صلاح لاصابة في نهائي كأس الاتحاد الانجليزي ضد تشيلسي وصفق لجماهير ليفربول قبل مغادرته ملعب ويمبلي، واستبدل صلاح بمهاجم ليفربول ديوجو جوتا في الدقيقة 32 بعد سقوطه على أرض الملعب، وبدا أن المصري تلقى العلاج في منطقة الفخذ قبل أن يغادر الملعب".

وتابعت: "كان صلاح يبكي عندما أجبرته الإصابة على الخروج في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018، وقد يكون الآن موضع شك بشأن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ضد ريال مدريد في 28 مايو".

وقالت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية: "أُجبر محمد صلاح على الخروج مما بدا أنه إصابة في الفخذ لليفربول في الفوز في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على تشيلسي ، بينما أكمل فيرجيل فان دايك الدقائق 90 لكنه لم يعاود الظهور في الوقت الإضافي".

وأضافت: "جلس صلاح على أرض الملعب بعد مرور نصف ساعة فقط على فخذيه ، وعلى الرغم من وقوفه على قدميه، خرج ليحل محله البرتغالي جوتا".

وتابعت: "تم استبدال فان ديك قبل بدء الوقت الإضافي، على الرغم من أنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كان ذلك مجرد احترازي أو نتيجة الإصابة، فاز ليفربول بالمباراة 6-5 بركلات الترجيح بعد تعادله 0-0 في 120 دقيقة".

واستكملت: "أمام فريق المدرب يورجن كلوب مباراة رئيسية في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام في باريس يوم 28 مايو، بالإضافة إلى مبارياته المتبقية في الدوري الإنجليزي الممتاز في ساوثهامبتون يوم الثلاثاء ومباراة اليوم الأخير ضد ولفرهامبتون في آنفيلد في 22 مايو".

وأردفت: "سجل المهاجم 30 هدفًا لليفربول هذا الموسم، بالإضافة إلى هدفين لمصر، وهو جزء أساسي من عرض الريدز التاريخي للرباعية".

ومن جانبها، علّقت شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية: "كان لا بد من استبدال محمد صلاح بإصابة في الفخذ بعد 33 دقيقة فقط من نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ضد تشيلسي، وتم استبدال المصري بديوجو جوتا في الشوط الأول بعد تعرضه للإصابة".

وأضافت: "يأمل صلاح أن يتمكن من التخلص من الإصابة القاضية في الوقت المناسب للظهور قبل آخر ثلاث مباريات لليفربول هذا الموسم".

وواصلت: "ويسافر ليفربول، الذي يتأخر بفارق ثلاث نقاط عن مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى ساوثهامبتون الثلاثاء ثم يستضيف ولفرهامبتون يوم الأحد المقبل، ثم يواجهون ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 28 مايو".

وتابعت: "وقال صلاح إنه أراد مواجهة ريال مدريد قبل فوز الفريق الإسباني في نصف النهائي على مانشستر سيتي حيث أصيب المصري على يد سيرجيو راموس في النصف الأول من نهائي 2018".

فيما تحدثت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية قائلة: "محمد صلاح يواجه سباقا من أجل المشاركة مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إصابته في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".

وأوضحت: "عانى المصري من عدم ارتياح بعد فترة وجيزة من مرور نصف ساعة ضد تشيلسي، وسرعان ما قرر الريدز استبداله بسبب ما بدا أنه مشكلة في الفخذ، وحل البرتغالي دييجو جوتا بدلًا منه، وسيواجه صلاح الآن معركة ليكون لائقًا لمباريات ليفربول المقبلة الحاسمة".

واستكملت: "لا يزال الريدز يقاتلون من أجل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويجلس خلف مانشستر سيتي بثلاث نقاط مع مباراتين متبقيتين، حيث يسافر فريق المدرب يورجن كلوب إلى ساوثامبتون مساء الثلاثاء، قبل أن ينهي مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ولفرهامبتون في آنفيلد الأحد المقبل".

وأردفت: "صلاح يشارك أيضًا في معركة للفوز بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وأحرز 22 هدفا في 34 مباراة بالدوري الممتاز هذا الموسم، لكن نجم توتنهام سون هيونج مين يطارده بفارق هدف".

وتابعت: "يسافر ليفربول إلى باريس لمواجهة ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا في استاد فرنسا في 28 مايو، وسيكون صلاح يائسًا من أن يكون لائقًا، بعد أن دعا فريقه للانتقام من الفريق الذي هزمهم في 2018".