تحدث لوكاس سبتمبر مدير الإعلام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن الاتحاد المصري لم يقدم رغبة جدية لاستضافة الكونفدرالية.

وقال لوكاس في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "ليس هناك في اللائحة ما يمنع من دولة معينة استضافة النهائي أكثر من مرة".

وتابع: "وليس هناك في اللائحة ما يدفعنا لفتح باب الترشح لاستضافة نهائي دوري الأبطال بعد انسحاب بعض الملفات، والاتحاد المصري لم يُقدم رغبة جدية لاستضافة نهائي كأس الكونفدرالية".

هل الأندية من حقها مخاطبة كاف مباشرة أم لابد أن يكون عن طريق الاتحاد؟: "فقط اتحادات كرة القدم هي التي تُخاطب كاف وليس مسموح للأندية طلب استضافة مباراة من الاتحاد الإفريقي مباشرة".

هل لابد أن يوافق الاتحاد الإفريقي على لجوء الأهلي للمحكمة الرياضية؟: "لا أستطيع التحدث عن التكهنات أو التوقعات، هذا ليس ضمن تخصصاتي، وفي كرة القدم الجميع يعرف اللوائح ومن حقه يعبر عن رأيه".

طالع أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة ومعلق مباراة الأهلي ووفاق سطيف اليوم في دوري أبطال إفريقيا

هل طلب الأهلي طاقم تحكيم أوروبي للمباراة النهائية؟: "لماذا لا نثق في حكامنا كآفارقة، إن لم نثق في قدراتنا كيف نلجأ للأخرين لمساعدتنا، لماذا نُثير مثل هذه الأمور، أعتقد أن لدينا ثقة في حكامنا الأفارقة".

مكان السوبر الإفريقي هل تم تحديده؟: "لم يتم تحديده حتى الآن".

وعن كأس الأمم الإفريقية 2023: "البطولة ستقام في موعدها وليس هناك أي أزمة".