تحدث عصام الحضري مدرب حراس مرمى منتخب مصر عن تجربته مع الفراعنة، موضحاً تفاصيل علاقته بـ كارلوس كيروش المدير الفني الأسبق للفريق.

ويتواجد عصام الحضري في مهمة تدريب حراس مرمى منتخب مصر منذ شهر أكتوبر الماضي عقب رحيل حسام البدري المير الفني الأسبق وجهازه المعاون.

وقاد الحضري حراس مرمى منتخب مصر للمشاركة في بطولتي كأس العرب وكأس الأمم الإفريقية، بجانب خوض تصفيات كأس العالم 2022.

وقال عصام الحضري في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورتس2": "الإنسان الذي يريد أن ينجح لابد أن يغلق أذنه ويعمل في صمت، كل شخص له أراء، قد تكون لأغراض شخصية، حتى عندما كنت لاعبا كنت أجتهد وأتدرب ولا أستمع لأي شيء".

وأردف: "حصلت على دورات تدريبية وبعد ذلك توليت منصبي في الجهاز الفني لمنتخب مصر، كان عندنا مشكلة في مركز حراسة المرمى، وتعاملت مع الحراس كأخ وليس مدربهم".

وأكمل: "عندما أنظر لعيون الحراس أعرف هل هم في حالة تركيز أم لا؟، أو هل منزعجين من أمر ما أو لا، وعملنا في صمت، وكنت أهتم بحالة الحراس قبل المباريات".

طالع | كاف يوافق على تعديل موعد مباراتي منتخب مصر أمام غينيا وإثيوبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

وبسؤاله هل توقعت تألق أبو جبل في كأس الأمم؟، أوضح: "منذ توليت المسؤولية وأعلم قيمة رباعي حراس مرمى منتخب مصر، وهم بالنسبة لي رقم واحد، يتدربون بشكل جيد ويركزون تركيزا عاليا، أهم شيء لحارس المرمى أن يركز في الكرات السهلة لأن أغلب الحراس تركز في الكرات الصعبة".

وتابع: "كان عندي ثقة ويقين في الحراس والدليل تألق أبو جبل بعد إصابة الشناوي، ومشاركة صبحي وتألقه أيضًا، لا يوجد عندي أي قلق أو أزمة بالنسبة لهذا المركز، وأي حارس سيشارك سيتألق، وعلى مدار الفترة الماضية لم تحدث مشكلة واحدة بين الحراس".

وحول علاقته بـ كيروش مدرب منتخب مصر السابق؟، أجاب: "كيروش كان يصل له كل ما يتردد في الإعلام، المدرب البرتغالي كان حارس مرمى وكان يرى العمل الذي نقدمه، ولم يتحدث في تقريره بشكل سلبي عني وكل ما تردد (فشنك)".

واختتم: "في مصر 120 مليون كل شخص يقول رأيه، وطبيعي لا يجتمعون على أحد، لكن الإنسان الناجح لابد أن يظل يتعلم ويغلق أذنيه، لكن الفاشل هو من يتحدث فقط، وعملت مع كيروش 7 أشهر بقدر 15 عامًا، لأنه مدرب عالمي وأفادنا كثيرًا".