فاز رونالدينيو بدوري أبطال أوروبا مع نادي برشلونة عام 2006 ضد آرسنال، وتوج البرازيلي بلقب برشلونة مع فرانك ريكارد في استاد فرنسا، وهو نفس المكان الذي سيستضيف المباراة النهائية يوم 28 مايو بين ريال مدريد وليفربول. 

يستعرض لاعب برشلونة السابق هذا النجاح في مقابلة أجراها مع آرثر بيرو عن "RMC sport" الفرنسية حيث أعطى انطباعاته أيضًا عن المباراة المرتقبة بين ليفربول وريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا.

أوضح رونالدينيو الذي سيتذكر دائمًا يوم 22 مايو 2006: "كانت لحظة خاصة بالنسبة لي، في مدينة أحبها كثيرًا، كان الفوز بدوري أبطال أوروبا أمرًا رائعًا، أفكر دائمًا في ذلك".

اقرأ أيضًَا | زيدان يُقرر حضور نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول

وأضاف: "أتذكرها جيدًا، لقد كانت لحظة رائعة، كان حظنا هو الفوز، بالنسبة لي كان الأمر مميزًا للغاية، في هذه المدينة التي أحبها كثيرًا".

ولم يتردد رونالدينيو في إعلان مرشحه المفضل للفوز بكأس دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، وأفاد: "إنهما فريقان رائعان، لديهما لاعبان جيدان جدًا، أتمنى لهما الأفضل، ريال مدريد جيد جدًا، لكن بما أنني أحب برشلونة كثيرًا، فأنا أفضل فوز ليفربول".

ريال مدريد تأهل للنهائي على حساب مانشستر سيتي الإنجليزي في مباراة مذهلة وظفر بالفوز في الدقائق الأخيرة لتمتد المواجهة للأشواط الإضافية، ويتأهل الميرنجي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (6-5)، أما ليفربول حجز مقعده بعد الإطاحة بفياريال.