اندلعت أزمة داخل صفوف نادي يوفنتوس عقب الهزيمة في نهائي كأس إيطاليا أمام إنتر ميلان برباعية لهدفين.

سينهي يوفنتوس الموسم بدون كأس للمرة الأولى منذ 2010-11، عندما كان لويجي ديلنيري مسؤولاً عن النادي.

وذكرت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أن بافل نيدفيد نائب رئيس يوفنتوس واجه أندريا أنييلي رئيس النادي، بعد هزيمة يوفنتوس في نهائي كأس إيطاليا أمام إنتر مساء الأربعاء.

ولم يكن نيدفيد أبدًا من أشد المعجبين بماسيمليانو أليجري، بل أنه طالب بإقالته في عام 2019، جنبًا إلى جنب مع فابيو باراتيشي.

وبحسب التقرير نيدفيد كان في نوبة من الغضب الشديد بغرفة الملابس، واندلعت أزمة أولاً بين نيدفيد وأليجري، ثم بين نيدفيد وأنييلي.

وألقى نيدفيد باللوم على المدرب وسلوك بعض اللاعبين، منتقدًا بشدة قرارات أليجري بعد خسارة يوفنتوس يوم الأربعاء، والمواجهة كانت ساخنة للغاية مع المجموعة تحت اتهامات ليس فقط للهزيمة الأخيرة ولكن للأداء العام للموسم.

التقى الفائز بالكرة الذهبية لعام 2003 أيضًا بالمدرب وعدد قليل من اللاعبين ذوي الخبرة بعد المباراة، مما جعل استياءه واضحًا.

وفقا للتقرير، كان هناك اجتماع "متوتر" في الأولمبيكو، شارك فيه نيدفيد، أنييلي، ماوريسيو أريفابيني وفيديريكو تشيروبيني.

كما قام يوفنتوس بتغيير خططه بعد عودته إلى الفندق، عاد اللاعبون والموظفون على الفور إلى تورينو على الرغم من حصولهم على يومين إجازة، وكان من المفترض أن يعودوا صباح الخميس.

طالع أيضًا.. كيلليني يعلن رحيله عن يوفنتوس: لا يمكن تحمل موسم آخر دون ألقاب

بعض اللاعبين، بما في ذلك باولو ديبالا، ألفارو موراتا، خوان كوادرادو، ويستون ماكيني وآرث ، حصلوا على الضوء الأخضر لحضور بطولة روما للمساترز في اليوم التالي والعودة إلى تورينو بمفردهم، لكن كل شيء تغير بعد ذلك.

نيدفيد كان غير راضٍ عن استبدالات أليجري والافتقار العام للتقدم الملحوظ هذا الموسم، وقد أعرب لاحقًا عن هذا الغضب لأندريا أنييلي.

وعلى الرغم من أن يوفنتوس قد مر بموسم مخيب للآمال للغاية تحت قيادة ماسيميليانو أليجري، إلا أنه ليس لديهم أي خطط لإقالة المدرب الإيطالي على الرغم من شكاوى بافيل نيدفيد.

وأفاد موقع "فوتبول إيطاليا"، أنه على الرغم من إحباطات نيدفيد، والتي يبدو أن جزءًا كبيرًا من قاعدة المشجعين يتفقوا معه بشأنها، إلا أن أنييلي ليس لديه أي نية لإقالة أليجري هذا الصيف، مع ثلاثة أسباب تبرز بشكل خاص.

أولها أن رئيس يوفنتوس يثق بأليجري ويعتقد أنه يستطيع تغيير الوضع في تورينو بعد موسم عودة صعب، فمن الواضح أن الفريق يمر بمرحلة انتقالية بعد رحيل كريستيانو رونالدو ويشعر أنييلي أن مدرب ميلان السابق هو الرجل المناسب للإشراف على ذلك.

السبب الثاني هو العقد الطويل الذي عقده أليجري مع يوفنتوس، وينتهي في عام 2025 ويكسب راتبًا صافيًا قدره 7 ملايين يورو في الموسم بالإضافة إلى المتغيرات، لذلك سيكون من المكلف للغاية بالنسبة للبيانكونيري طرده مبكرًا.

أخيرًا، يتفهم أنيلي الصعوبات المختلفة التي واجهته هذا الموسم ويقدر حقيقة أن التأهل إلى دوري أبطال أوروبا لا يزال مضمونًا.

من الواضح أن رحيل رونالدو المتأخر والإصابة الخطيرة التي تعرض لها فيديريكو كييزا كان لهما تأثير على عمل أليجري في هذه الموسم، لذلك لا يزال رئيس يوفنتوس يؤمن بدور المدرب.