فتح المدرب الإسباني، بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، النار على الثنائي باتريس إيفرا وديميتار برباتوف لاعبي مانشستر يونايتد بعد انتقاده، عقب الهزيمة على يد ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والإقصاء من المسابقة القارية.

وكان ريال مدريد متأخرًا في النتيجة بهدف دون رد، حتى الدقيقة 90 على ملعب سانتياجو برنابيو في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكانت تلك النتيجة كافية لتؤهل مانشستر سيتي إلى المباراة النهائية، بالنظر إلى فوز السكاي بلو في الذهاب بنتيجة 4-3، إلا أن ريال مدريد لم يستسلم ونجح في تسجيل هدفين في الدقيقتين 90 و91 عن طريق رودريجو، ولجأ الفريقان إلى الأشواط الإضافية حيث تمكن كريم بنزيما من تسجيل هدف الفوز من ركلة جزاء.

إيفرا انتقد جوارديولا بقوة بعد المباراة وقال: "مانشستر سيتي بحاجة إلى قادة، لكن جوارديولا لا يريد قادة، بيب لا يريد أصحاب الشخصية، هو القائد، ولهذا السبب عندما يكونون في مأزق لا يجدون أي شخص على أرض الملعب لمساعدتهم”.

وسُئل جوارديولا عن تصريحات الثنائي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة نيوكاسل يونايتد وقال: "شخصيتنا كانت كما هي عندنا خسرنا من ريال مدريد في الدقائق الأخيرة".

وأضاف: "اللاعبون السابقون مثل برباتوف وإيفرا وسيدون لم يكونوا متواجدين عندما لعبت ضدهم".

وأتبع ساخرًا: "لم أشاهد تلك الشخصية عندما دمرتهم في نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما دمرناهم في النهائي ضد مانشستر يونايتد".

وتابع: "لم يكن لدينا شخصية لاستقبالنا هدفين في دقيقتين؟ لكننا حظينا بفرصتين لتسجيل الأهداف وليس لدينا شخصية؟، خلال الأربع مباريات الأخيرة سجلنا 23 هدفا، نحن لدينا شخصية لا تصدق، أنا آسف ولكنني لا أتفق مع يقال".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح مهدد بخسارة الحذاء الذهبي عقب ثلاثية توتنهام أمام آرسنال

وأردف: "الشخصية هي ما قمنا به في السنوات الخمسة الأخيرة وكل ثلاثة أيام، على سبيل المثال ليفربول ربما يفوز بأربع بطولات الموسم الجاري أو بطولة واحدة ولكن هل يمكن القول إنهم ليس لديهم شخصية؟ عندما خسروا اللقب أمامنا بفارق نقطة لم يقدموا موسما جيدا؟".

وأكمل: "بالطبع هم لديهم شخصية ولكن في بعض الأحيان هناك بعض الأمور في كرة القدم لا تستطيع التحكم بها".

وأتم تصريحاته قائلًا: "عندما نصل باستمرار للمراحل الأخيرة فإن دور نصف النهائي أو النهائي نخوض الكثير من المباريات وهذا هو الأهم".