هددت مباراة توتنهام وآرسنال، آمال محمد صلاح في الحصول على الحذاء الذهبي الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز.

توتنهام تغلب على آرسنال بثلاثية دون رد، وسجل الكوري الجنوبي سون هيونج مين هدفه الحادي والعشرين في الدوري هذا الموسم، ليلاحق محمد صلاح على صدارة قوائم الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراتين فقط من نهاية الموسم.

أكمل سون التسجيل مساء الخميس، إضافة إلى ثنائية هاري كين، لمعاقبة آرسنال ويصل رصيد سون إلى 21 هدفاً في 33 مباراة بالبريمرليج.

طالع | أنشيلوتي يتفق مع محمد صلاح: نعم هو الأفضل في العالم.. ومن الصعب إيجاد مثله

لم يكتفِ الهدف بإضفاء اللمعان على نجاح توتنهام المذهل وزاد الضغط على آرسنال في سباق دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل، وأشارت صحيفة "إكسبريس" البريطانية إلى أنه ترك صلاح أيضًا يخشى أن يفقد الآن الحذاء الذهبي الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز.

حصل المصري على هذا التكريم في كل من موسم 2017-18 و 2018-19، لكنه خسره أمام جيمي فاردي وهاري كين في العامين الماضيين منذ آخر نجاح فردي له.

إذا فاز صلاح بالجائزة للمرة الثالثة، فإنه سيضاهي مآثر كين وأيقونة الدوري الإنجليزي الممتاز آلان شيرر في الحصول على هذا الشرف في ثلاث مناسبات - وهو إنجاز لم يفوقه سوى تييري هنري، الذي حصدها أربع مرات خلال أيامه مع آرسنال. 

سيكون مهاجم ليفربول مدركًا جيدًا أن الأهداف قد قلت إلى حد ما في الأشهر الأخيرة بينما وصل سون إلى مستوى غني من التهديف.

سجل صلاح 16 هدفًا مذهلاً في أول 20 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ومع ذلك، منذ عودته من كأس الأمم الإفريقية في أوائل فبراير، وجد اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا صعوبة أكبر في هز الشباك.

في آخر 14 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز، نجح المصري في تسجيل ستة أهداف فقط مقابل ذلك، خلال تلك الفترة نفسها، حقق سون 13 في آخر 16 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

مع بقاء مباراتين من موسم البريميرليج، من المقرر أن يشتعل السباق على الحذاء الذهبي، وهناك الكثير من الأسباب التي تجعل صلاح يخشى أن يرى اللقب ينتزع منه في اللحظة الأخيرة.

اقرأ أيضًا | كاراجر: ماني أجدر من محمد صلاح بالمنافسة مع بنزيما على الكرة الذهبية

يتجه ليفربول إلى ساوثهامبتون الثلاثاء المقبل في مباراته قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز قبل أن يختتم مشواره على أرضه أمام ولفرهامبتون يوم السبت التالي - مباراتان تبدو أكثر صعوبة من تلك التي تواجه سون.

مباريات توتنهام المتبقية تشهد استقبال بيرنلي المهدد بالهبوط إلى ملعب توتنهام هوتسبير يوم الأحد قبل أن يكمل الموسم برحلة إلى نوريتش متذيل الترتيب، الفريق الذي تلقى 78 هدفاً في الدوري هذا الموسم.