شدد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، على صعوبة مباراة تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا، مُشيرًا إلى أن فريقه سيحاول تقديم أفضل نسخة ضد البلوز للفوز باللقب.

ليفربول يلاقي تشيلسي مساء السبت على ملعب "ويمبلي"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة إلا ربع بتوقيت القاهرة، بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "نحن نخوض أول نهائي في كأس الاتحاد الإنجليزي، لقد لعبنا نهائيين في كأس كاراباو، خسرت مرة وفزت مرة، وأنا أحببت حقًا نهائي كأس كاراباو هذا العام، لقد كانت مباراة رائعة ضد تشيلسي، لعبنا 120 دقيقة مجنونة، والآن في انتظارنا مباراة أخرى ضخمة، ونحن جميعًا نتطلع إليها حقًا".

وأضاف: "نحن محظوظون بالتواجد هُنا، لقد اعتمدت على الكثير من اللاعبين الشباب، نخوض تجربة مثيرة ومميزة حقًا، لقد اعتمدنا على الكثير من اللاعبين الشباب، والآن هؤلاء الأولاد مستعدون حقًا للفوز بأكبر الجوائز وكأس الاتحاد الإنجليزي جائزة ضخمة، لذلك نحن سنحاول تقديم أفضل نسخة من أنفسنا لإعادة الكأس إلى ملعبنا".

وتابع: "كل المباريات التي لعبانها حتى نصل إلى النهائي كانت صعبة لأن الجدول الزمني كان مجنونًا بالفعل، لذا كان يتعين علينا إجراء تغييرات والاعتماد على بعض اللاعبين الشباب، وإلا فلن تكون لدينا فرصة".

وأتبع: "لا يتعلق الأمر بالجودة الفردية التي قد تمتلكها على أرض الملعب، بل يتعلق بالروح والرغبة التي يمكنك خلقها على أرض الملعب لمحاربة خصم تعتبر مباراة الموسم بالنسبة له، لهذا السبب كنا محظوظين حقًا بقراراتنا التي اتخذناها قبل المباراة لأن الفرق كانت دائمًا جاهزة حقًا، ولهذا السبب نحن هنا".

اقرأ أيضًا - بول ميرسون: محمد صلاح ليس مطالبًا بإثبات أي شيء.. وأتفق مع تصريحاته

وردًا على "مررت بتجربتين في ويمبلي من قبل، ما هو شعورك باللعب هناك؟"، أجاب: "لقد قلت بالفعل بعد نهائي كأس كاراباو، الأحاسيس لم تكن مُختلفة عن نهائي دوري أبطال أوروبا قبل ثلاث سنوات، لا فرق".

وأكمل: "الجو كان هائل حقًا، وأتوقع نفس الشيء تمامًا مرة أخرى، ويمبلي ملعب رائع، ومن الجيد أن يكون قريبًا لليفربول، وبصراحة أنا لا أطيق الانتظار لأشعر بالجو مرة أخرى، سوف نجرب الأمر ضد خصم جيد بشكل لا يصدق، لسوء الحظ ولكن هذه هي كرة القدم، علينا ملاقاة تشيلسي مرة أخرى".

وتذكر كلوب نهائي كاراباو ضد تشيلسي: "لقد كانت أطول ركلات ترجيح شاركت فيها على الإطلاق، تشيلسي لديه موسم جيد، وأعلم أنهم يريدون إنهاء الموسم بنجاح، لقد تأهلوا إلى دوري أبطال أوروبا، وفازوا به في العام الماضي وهذا العام خرجوا من نصف النهائي، لقد لعبوا موسمًا جيدًا في عام صعب، مباراتنا ضدهم في نهائي كاراباو كانت جيدة بشكل لا يُصدق، ونعلم أن يوم السبت سيكون في انتظارنا مباراة صعبة".

وأردف: "لا أمل أن نذهب للركلات الترجيح مرة أخرى، في نهائي كاراباو كان كل اللاعبين يطيرون، في ركلات الجزاء يكون هُناك فائز واحد وهذا ما لا أحبه، ويرى الجميع الشخص الذي فشل في هذه اللحظة، لذا نأمل أن نحسم كل شيء في الـ90 دقيقة، سيكون ذلك رائعًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "حتى الآن موسمنا كان ناجحًا للغاية، من المستحيل الفوز بكل شيء، لقد فزنا بكأس كاراباو والآن نتواجد في نهائي كأس إنجلترا، ونريد الفوز، إنها المرة الأولى أن نتنافس في ثلاث نهائيات لذا الأمر صعب للغاية، موسمنا كان جيدًا والآن نتطلع لتزيين الكعكة".