خلد نادي مانشستر سيتي، ذكرى الهدف التاريخي للأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم الفريق السابق، في شباك كوينز بارك رينجرز، والذي كان السبب في تتويج السيتيزنز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

مانشستر سيتي صباح اليوم الجمعة كشف النقاب عن تمثال دائم لأسطورة النادي سيرجيو أجويرو في استاد الاتحاد بالتزامن مع الذكرى العاشرة للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ولحظة الدقيقة 93 و20 ثانية الشهيرة.

وقرر النادي تخليد مشوار نجمه الأرجنتيني المعتزل مؤخرًا، وهدفه التاريخي في مرمى كوينز بارك، بتمثال وضعه خارج ملعب الاتحاد، بجوار تمثالي البلجيكي فينسينت كومباني، والإسباني ديفيد سيلفا نجمي الفريق.

وكان هدف أجويرو التاريخي سببًا في تتويج الفريق السماوي بلقب البريميرليج عام 2012، وتم تصميم التمثال بنفس ردة فعل اللاعب، بعدما خلع قميصه محتفلاً بالانتصار.

ويقع تمثال أجويرو على الجانب الشرقي من استاد الاتحاد، وقد صممه النحات آندي سكوت الحائز على العديد من الجوائز، وتم تشييده باستخدام آلاف القطع الملحومة من الفولاذ المجلفن، وفي الليل، سيتم إضاءة تمثال أجويرو وتمثاليّ كومباني وسيلفا بشكل خاص بإضاءة زرقاء.

تم تركيب التمثال الدائم لأجويرو الآن في استاد الاتحاد، إذ يحتفل النادي بمساهمته البارزة في نجاح مانشستر سيتي، وعلى وجه الخصوص، دوره المحوري في ما يمكن القول إنه أحد أعظم اللحظات في تاريخ الرياضة التي سيتذكرها مانشستر سيتي إلى الأبد.

أجويرو خلال تواجده في مانشستر سيتي فاز بخمسة عشر لقبًا، بما في ذلك خمسة ألقاب للدوري الممتاز ولقب لكأس الاتحاد الإنجليزي وستة كؤوس للرابطة.

اقرأ أيضًا.. أجويرو يرد على موهبة مانشستر يونايتد: لم تلعب مع الأفضل بعد!

وتعليقا على تمثال سيرجيو أجويرو بعد تركيبه في استاد الاتحاد، قال رئيس مجلس إدارة مانشستر سيتي، خلدون المبارك: "لا يمكن المبالغة في مساهمة سيرجيو أجويرو في مانشستر سيتي في حقبة حاسمة للنادي، إنه بلا شك أحد أعظم اللاعبين الذين لعبوا اللعبة على الإطلاق".

وأضاف: "عندما يفكر مشجعونا بسيرجيو أجويرو، فإنهم يتذكرون على الفور اللحظة الأيقونية 93:20 والهدف الذي ضمن للنادي لقب الدوري الأول منذ 44 عامًا، وكما يوضح سجله التهديفي البالغ 260 هدفًا للنادي، فإن إرثه وتأثيره في مانشستر سيتي يذهب أبعد من ذلك بكثير".

من جانبه، قال سيرجيو أجويرو وهو يتأمل تمثاله: "بصدق، إنه لشيء جميل جدا بالنسبة لي، أن أرى نفسي قبل 10 سنوات أمر مؤثر للغاية".

وأضاف: "في تلك السنوات العشر، تمكنت من الفوز بالعديد من الألقاب ومساعدة النادي ليصبح أحد أهم الأندية في العالم، أنا ممتن جدًا على صنع هذا التمثال تقديرا لمسيرتي الكروية في مانشستر.. إنه شيء مميز للغاية".

سيرجيو أجويرو

سيرجيو أجويرو

سيرجيو أجويرو

سيرجيو أجويرو