كشفت تقارير صحفية أن تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة أعطى الضوء الأخضر لرحيل أحد لاعبي الفريق الكتالوني.

قد يغادر سيرجينو ديست نادي برشلونة هذا الصيف، إذ أن الجناح الشاب لم يستقر بصورة كافية في الفريق الأول، وسيكون النادي على استعداد لبيعه.

وتفيد صحيفة "آس" الإسبانية أن نادي إشبيلية مهتم بالتعاقد مع ديست، وقد كان لديهم رغبة في ضمه بالفعل خلال انتقالات الشتاء في شهر يناير الماضي.

ورغم حقيقة أن اللاعب قد كرر في مناسبات متعددة أنه يريد النجاح في برشلونة، فإن الوضع المادي للنادي يمكن أن يجبرهم على بيعه في انتقالات الصيف.

اقرأ أيضًا | لاعب برشلونة يقرر الرحيل في الصيف بعد موقف تشافي

ديست

بالإضافة إلى ذلك، يعتقد تشافي أن مركز الظهير الأيمن سيكون به عدد كافي من اللاعبين، مع الثقة في وصول سيزار أزبيليكويتا من تشيلسي، ومع تجديد سيرجي روبرتو لمدة عام واحد، وكذلك احتمال استمرار داني ألفيس في النادي لموسم آخر.

ومع ذلك، فإن برشلونة يدرك قيمة الأمريكي، وليس لديه نية للتخلي عنه، ووفقًا لـ"Transfermarket"، تبلغ قيمة ديست السوقية 18 مليون يورو.

لذلك، سيترك اللاعب كامب نو مقابل مبلغ مماثل فقط، ولا يُستبعد أيضًا استخدام اللاعب كورقة مساومة لتخفيض تكلفة الانتقال في صفقات أخرى.

والواضح أن تشافي أعطى الضوء الأخضر لرحيل ديست، ولن يكون قرارًا رياضيًا بأي حال من الأحوال، لأن الفنيين راضون عن أدائه، لكن الأمريكي من بين المخارج المحتملة لكسب المال.