يواجه فابينيو سباقا مع الزمن ليكون جاهزا لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في 28 مايو بعد أن خرج في الشوط الأول أمام أستون فيلا مساء الثلاثاء مصابًا.

وبحسب ما ورد تعرض البرازيلي لإصابة في أوتار الركبة، والتي جعلت صحيفة "التايمز" البريطانية، تؤكد أنها ستبعده عن نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضد تشيلسي يوم السبت ، وكذلك آخر مباراتين للريدز في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ضد ساوثهامبتون وولفرهامبتون. ومع ذلك فقد انضم إلى تشكيلة البرازيل في فترة الراحة الدولية المقبلة في يونيو.

طالع أيضًا.. توخيل عن إمكانية مشاركة كوفاسيتش أمام ليفربول: نحتاج معجزة

سواء كان لائقًا لنهائي دوري أبطال أوروبا أم لا، فإن غيابه يمثل ضربة ليورجن كلوب مع اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا كأحد الأسماء المهمة في تشكيل المدرب الألماني وأحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، كشفت عن بديل مفاجئ لـ فابينيو في وسط الملعب، بعد العديد من التقارير التي كانت تشير إلى أن هندرسون وميلنر الأقرب لذلك.

الصحيفة أشارت إلى أن جويل ماتيب قد يكون هو لاعب الارتكاز في وسط الملعب، إذا رغب كلوب في حماية هندرسون قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي حالة أثبت جويل كفاءه في ذلك، سيكون هو بديل فابي أمام ريال مدريد.

وشددت الصحيفة على أن كلوب يثق في ماتيب بذلك المركز، خاصة وأن كوناتي وفان دايك في الخلف يبعثون له الثقة، وكذلك جو جوميز هذا الموسم بعدما استعاد جزء كبير من مستواه.

مباراتا ساوثهامبتون وولفرهامبتون قد يشهدا مشاركة ماتيب في مركز لاعب الارتكاز مكان فابينيو، لأنهما الأفضل لتجربة مثل هذه المناورات التكتيكية للمدرب الألماني، وليس نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

كل ما يريده كلوب أن يكون هندرسون سالمًا من الـ3 مباريات، ويستعيد فابينيو قبل نهائي دوري أبطال أوروبا رغم أنه يدرك صعوبة ذلك.