أكد فرج عامر رئيس نادي سموحة السابق، أن مباراة منتخب مصر أمام السنغال ستعاد بعد تحويلها إلى المحكمة الرياضية.

منتخب مصر كان قد خسر من السنغال بركلات الترجيح، في المباراة الفاصلة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، وشهد اللقاء أزمة من الجماهير باستخدام الليزر مما أثر على لاعبي الفراعنة خلال المواجهة.

وكان الاتحاد المصري تقدم بطلب إعادة المباراة لما شهدته من أحداث خلال المواجهة الحاسمة، إلا أن كاف أعلن توقيع غرامات مالية على مصر والسنغال، ولم يقرر إعادتها.

طالع | رسميًا.. فيفا يعلن عن عقوبات ضد مصر والسنغال بسبب أحداث مباراة تصفيات كأس العالم

وقال عامر خلال تصريحات لبرنامج "البلدوزر" على قناة "الشمس": "لدي علاقات قوية في إنجلترا وفرنسا، وعلمت بإعادة مباراة مصر والسنغال وهي معلومة مؤكدة، وهناك اهتمام أوروبي بهذا الأمر، ولن أتراجع عن كلامي وبنسبة 99% المباراة ستعاد بعد تحويلها إلى المحكمة الرياضية".

وأضاف: "الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي لن يقوما بإعادة المباراة لأن الأمر ليس في صالحهما خاصة أن نائب رئيس كاف هو تابع للاتحاد السنغالي، ولكن المحكمة الرياضة هي التي ستقوم بمناقشة الملف وستحكم بإعادة المباراة".

وتابع: "لجنة الانضباط والمراقب الأمني وحكام الفار أدانوا الحكم والقرار في يد المحكمة الرياضية".

ومن جانب آخر، تحدث عن حسام حسن مهاجم الأهلي، قائلاً: "حسام ليس أول لاعب يضمه الأهلي من سموحة خلال تواجدي في منصب رئيس مجلس الإدارة، وموسيماني هو صاحب اختيار التعاقد معه هو ولجنة التخطيط".

وأتم: "حسام حسن مهاجم جيد ومحترم وكان هداف الدوري وانضم لمنتخب مصر، وياسر إبراهيم لم يكن يشارك مع الأهلي في البداية ولكن الآن أصبح هو أحد الركائز الأساسية في صفوف المارد الأحمر".