كشف مهاجم ليفربول الأسبق، روبي فاولر، سر هبوط مستوى جناح الفريق الأول لكرة القدم، محمد صلاح، في عام 2022 رغم تألقه في النصف الأول من الموسم الحالي.

وهبط مستوى محمد صلاح بشكل ملحوظ خاصة بعد العودة من المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2021 مع منتخب مصر وخسارة النهائي أمام السنغال وزميله، ساديو ماني.

اقرأ أيضًا.. هنري: نهائي دوري أبطال أوروبا سيكون بين الثنائي المرشح على الكرة الذهبية

محمد صلاح

وتحدث فاولر عن رأيه في تصريحات لشبكة "Astro Stadium" الأسترالية، وقال: "منذ عودته من تلك البطولة، لم نر نفس الأداء من محمد صلاح، قبل أن يذهب، تنظر إلى الفرق الآن عندما يلعبون ضده هناك سهولة في منعه من تشكيل أي خطورة".

وتابع: "عندما يحصل محمد صلاح على الكرة، فكرته الأولى هي الالتفاف والركض في اتجاه المدافع، لكن لا يتم السماح له بفعل هذا، المدافع يكون خلفه مباشرة وينجح في منعه من الاستدارة بالكرة".

وأضاف: "لا أعني بذلك أن المدافعين يدرسون تحركات محمد صلاح، ولكن الأمر صعب عليه، لكنه يظل لاعبًا رائعًا، أرقامه تدل على ذلك، لكنه يمر بوقت عصيب في تلك اللحظة".

وواصل تصريحاته: "لكن جمال كرة القدم في وجود لاعبين آخرين مع ليفربول، أنت ترى الآن لويس دياز فهو مثل الوحي الذي نزل على قلعة أنفيلد، كذلك ساديو ماني فهو في حالة تألق شديد، قد لا يشارك مو صلاح في المباريات ولكن ليفربول يفوز".

وأتم: "لكن في رأيي، يورجن كلوب سيظل متمسكًا بمشاركة محمد صلاح لأنه قد ينجح في استغلال فرصة مهمة لتسجيل هدف أو صناعة آخر، سيتبدل مستواه الحالي بالتأكيد، قد يكون ذلك أمام تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، قد يكون في نهائي دوري أبطال أوروبا، لكن لا شك في قدراته وإمكانية إحداث الفارق في أي وقت".