أكد أحمد حسام المدرب المساعد بالجهاز الفني لـ منتخب مصر، أن قوام الفراعنة الأساسي سيتواجد بنسبة 95% في المباراتين المقبلتين أمام غينيا وإثيوبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2023 بكوت ديفوار.

ويستعد منتخب مصر لخوض مواجهتي غينيا يوم 2 يونيو المقبل، وإثيوبيا يوم 6 من الشهر ذاته في إطار منافسات الجولة الأولى والثانية للمجموعة الرابعة بتصفيات الكان.

وقال أحمد حسام في تصريحات تلفزيونية عبر أثير راديو "أون سبورت": "بنسبة كبيرة الأمور ستظل كما هي في الوضع السابق، لأن المباراتين سيتم لعبهما في فترة قليلة جدًا، ولا يوجد وقت للمران".

وتابع: "التجمع سيكون يوم 30 مايو، ومباراة غينيا ستكون يوم 2 يونيو، والقوام الرئيسي سيتواجد منه 90 أو 95%، وذلك بالنسبة للمباراتين القادمتين".

طالع أيضًا.. تقارير: كاف يرفض اعتماد ملعب مباراة مصر وإثيوبيا في تصفيات أمم إفريقيا 2023

وأكمل: "هناك لاعبون جيدون في مصر وممكن أن يتواجد منهم عناصر، وكابتن إيهاب جلال المدير الفني لم يتحدث عن عناصر بعينها، نحن نأخذ رؤية عامة على الدوري بأكمله واللاعبين، لكي تكون لدينا الرؤية الشاملة بعد أول مباراتين للمنتخب".

وعن تصريح إيهاب جلال بشان إمكانية استدعاء عبد الله السعيد لمنتخب مصر إذا احتاجه، قال: "عبد الله لاعب كبير جدًا، من أفضل اللاعبين المتواجدين في مصر حاليًا، يؤدي بشكل جيد مع فريقه ولو كابتن إيهاب رأى أن طريقة اللعب في الفترة المقبلة ستحتاج تواجده، سوف يتحدث معه لإقناعه بالتراجع عن الاعتزال الدولي".

وعن موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، قال: "عندما علمنا بإقامة المباراة يوم 30 مايو وفرصة الأهلي قوية في التواجد بها، نحن بعدها بيومين سنلعب مباراة غينيا، هذا وقت غير كاف أننا نستعد لمباراة مهمة مثل هذه وبداية تصفيات، لا أعلم كيف سيكون التصرف؟، أو هل سيتم ترحيل موعد مباراة غينيا؟".

ومن المقرر أن يواجه الأهلي، وفاق سطيف الجزائري، السبت المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ملعب الأخير، وفي حالة التعادل أو الفوز أو الخسارة بفارق أقل من 4 أهداف سيتأهل لنهائي البطولة، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 4-0.

وعن مدرب الأحمال في منتخب مصر، قال: "كان هناك مدرب أحمال فرنسي اسمه جريج كان يعمل مع كابتن إيهاب جلال في مصر المقاصة، نحن رأينا عمله وهو ممتاز، تواصلنا معه ولكنه مرتبط بعمل في الوقت الحالي، لذا بحثنا عن مدرب آخر ويتواجد حاليًا ليو المدرب الكرواتي، وكان يعمل في منتخب بلاده، وهو الذي سيتواجد في جهازنا الفني".