أعلنت شركة EA Sports رسميًا اليوم الثلاثاء انفصال شراكتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليتغير اسم اللعبة الشهيرة بعد أكثر من 30 عامًا.

وقالت EA Sport - في بيانها عبر موقعها الرسمي - إن بداية من شهر يوليو 2023 سيصبح اسم اللعبة الشهيرة هو EA Sports FC بدلًا من فيفا.

لكن النسخة المقبلة التي ستطرح بين شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري ستكون الأخيرة التي تحمل اسم فيفا، وستدعى "فيفا 23"، كما هو مُعتاد مع قدوم كل عام من اللعبة.

وأكدت الشركة في بيانها استمرار الأطوار الشهيرة فيها في لعبتها الجديدة، وهي ألتيميت تيم، كاريير، فولتا، برو كلوب.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح ضمن تشكيل موسم 2020/21 في لعبة فيفا

كمان أن اللعبة نفسها لن تتغير كثيرًا وستظل معظم الأندية والنجوم المشهورة في العالم قابلة للعب بسبب الصفقات المنفصلة مع أنديتهم والبطولات المحلية التي يلعبون بها، على الرغم من أن كأس العالم نفسها والأحداث الأخرى التي يسيطر عليها الفيفا لن تكون موجودة بعد الآن.

وأكد البيان استمرار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، والأمريكي الجنوبي "كونيمبول"، وبالتالي استمرار تواجد المسابقات الأوروبية واللاتينية فيها.

"فيفا" و"إي إيه سبورتس" بينهما شراكة مُنذ ما يقرب من 30 عامًا، وأدى هذا النوع من الاستخدام الواسع إلى خلق شراكة مربحة لكل من "EA Sports" و"فيفا"، حيث حققت اللعبة مبيعات تزيد على 20 مليار دولار على مدار العقدين الماضيين.

وفي نفس السياق ذكرت وسائل إعلام إنجليزية، أن سبب الانفصال يأتي بسبب خلاف مادي، حيث كان الفيفا يسعى لمضاعفة مبلغ 150 مليون دولار الذي يحصل عليه سنويًا من "EA Sports" أكبر شريك تجاري له.