أكد ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، أن رحيل كريستيانو رونالدو في الأيام الأخيرة لسوق الانتقالات، إلى مانشستر يونايتد، لم يكن سهلاً على البيانكونيري، مسلطًا الضوء على البداية السيئة هذا الموسم.

ويستعد يوفنتوس لخوض نهائي كأس إيطاليا غدًا الأربعاء أمام إنتر ميلان، وتحدث أليجري خلال مؤتمر صحفي خاص بالمباراة.

وقال مدرب يوفنتوس: "غدًا ستكون أمسية جميلة، أمام فريق يصعب مواجهته، سيتطلب الأمر صبرًا ووضوحًا، المهم أن تلعب مباراة جيدة، عندما تلعب نهائيًا تكون دائمًا مباراة مهمة جدًا، غدا يجب أن نحاول الفوز".

وأضاف أليجري: "دفاع من ثلاثة لاعبين غدًا؟ لنر، أعتقد أن اللاعبين الذين سينزلون إلى أرض الملعب سيكونون قادرين على اللعب في كلا الاتجاهين، لدي بعض الشكوك (بشأن التشكيل)، بيرين وكيلليني سيلعبان بالتأكيد".

واستطرد: "بدأنا بشكل سيئ، ثم قمنا بعمل جيد وحققنا نتيجة مهمة، هذا العام لم نكن قادرين على الفوز وبمجرد انتهاء الموسم سنحاول التحسن لنكون مستعدين للعودة".

اقرأ أيضًا | صراع ثلاثي على ديبالا في الدوري الإيطالي

وأوضح أليجري: "في البداية، تخسر كريستيانو رونالدو قبل ثلاثة أيام من نهاية سوق الانتقالات، لم يكن ذلك سهلاً، ثم كان علي التعرف على الفريق، ثم خسرنا كييزا (للإصابة)، واجهنا صعوبات".

وأكد أليجري: "كنت أعلم أنه بمجرد انتهاء جولة دوري أبطال أوروبا، سيبدأ الفريق في النمو وقد فعلوا ذلك، وقدم لنا النادي يدًا كبيرة بشراء دوشان فلاهوفيتش، لقد حققنا تقدمًا جيدًا وغدًا سنلعب نهائي".

وواصل مدرب يوفنتوس: "تم إنشاء قاعدة جيدة وأنا هادئ، العام المقبل سيكون لدينا المزيد من الفرص للقتال من أجل الهدف الرئيسي وهو السكوديتو، ومع ذلك، دعونا نفكر غدًا لإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة".

وأردف بشان باولو ديبالا مهاجم الفريق ومشاركته غدًا: "تريد أن تعرف ما إذا كان ديبالا سيلعب؟ سوف يلعب".

وعن أفضل مدرب إيطالي، علّق أليجري: "من يفوز فهو جيد! ساهم كل من أنشيلوتي وكابيلو وليبي وساكي في تاريخ كرة القدم الإيطالية".

وأتم بشأن لاعبه فلاهوفيتش: "إنه يؤدي بشكل جيد وهادئ، أحيانًا يطالب نفسه بالكثير، لكنها مسألة شخصية، لا يريد أن يخسر أبدًا وقد أظهر بالفعل أنه لاعب يوفنتوس، العام المقبل يمكنه فقط التحسن، أنا سعيد معه".